×
×

فيسبوك تبدأ بتشغيل المقاطع الإعلانية للمستخدمين تلقائيا بتطبيقاتها

أعلنت فيسبوك عن البدء في تفعيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو الإعلانية في تطبيقات شبكتها الاجتماعية للأجهزة النقالة، وهي المقاطع التي تظهر للمستخدم في صفحة خلاصات الأخبار بتلك التطبيقات.

وكانت المقاطع الإعلانية تحتاج في وقت سابق إلى تفاعل مستخدمو فيسبوك معها عبر بدء تشغيلها، إلا أن الشبكة الاجتماعية أكدت للمعلنين عن تفعيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو لتحقيق أكبر تفاعل مع إعلاناتهم.

وقالت فيسبوك، عبر موقعها الرسمي، أن المعلنين قادرين بداية من موسم الإجازات الجاري توجيه إعلانات بالفيديو إلى صفحة خلاصات الأخبار، News Feed، لتعمل المقاطع المؤهلة منها مباشرة عند مرور المستخدم بها.

ولم توضح فيسبوك الأسباب التي تجعل من مقاطع الفيديو الإعلانية مؤهلة للعمل بشكل تلقائي في صفحة خلاصات الأخبار لمستخدمي تطبيقات شبكتها الاجتماعية، إلا أنها في وقت سابق قد أكدت أنها ستعمل على ألا تسبب تلك المقاطع أي إزعاج للمستخدمين وأن تكون ذات صلة باهتماماتهم.

وتحاول فيسبوك الاستفادة بالتفاعل الكبير من مستخدمي شبكتها الاجتماعية مع مقاطع الفيديو على أجهزتهم النقالة، حيث كانت قد أعلنت في سبتمبر الماضي أن هناك مليار مشاهدة يومياً لمقاطع الفيديو عبر شبكتها منها نسبة 65% تتم عبر الأجهزة النقالة.

يذكر أن فيسبوك قدرت مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري عدد مستخدمي شبكتها الاجتماعية عبر الأجهزة النقالة بنحو 703 مليون مستخدم يومياً، و1.2 مليار مستخدم شهرياً، وذلك من أصل 1.35 مليار مستخدم شهري نشط للشبكة.

  • 162845
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE