×
×

“جمعية عطاء فلسطين الخيرية” تطلق تطبيق الأطفال “إسمع واقرأ”

أطلقت “جمعية عطاء فلسطين الخيرية“، تطبيق “إسمع واقرأ” للهواتف الذكية الذي قالت إنه يأتي انطلاقا من حرصها على تطوير عملها في مجال دعم ثقافة الطفل، وتماشيا لمواكبة التطور الحاصل في المجال التقني.

وقالت الجمعية إن التطبيق يشمل معظم كتب دار الفتى العربي مقروءة ومسموعة، بحيث يتيح للأطفال العرب في جميع أنحاء العالم الاستماع وقراءة أشهر قصص الأطفال وأكثرها ندرة مقابل سعر رمزي.

وأوضحت جمعية عطاء فلسطين الخيرية أن التطبيق جاء بتمويل ودعم من بنك فلسطين، وسيذهب ريعه لصالح أنشطة الجمعية الثقافية المختلفة مثل تجهيز ورعاية مكتبات الأطفال النموذجية في فلسطين، وفعاليات التشجيع على القراءة والتفريغ النفسي للأطفال من خلال “عائلة ماما كريمة” في غزة و “عائلة الغزلان” في الضفة الغربية.

ويساهم هذا التطبيق في تعزيز ثقافة الطفل من خلال قراءة القصة والاطلاع على الرسوم المميزة وتعزيز مداركه واكتشاف ما يدور حوله وغرس قيم وسلوك ايجابي لديه.

ويتوفر تطبيق “إسمع واقرأ” الجديد لنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل من داخل فلسطين أو من خارج فلسطين، ولنظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية.

يذكر أن التطبيق مخصص للأطفال من عمر 3 سنوات وحتى 13 سنة، حيث قالت الجمعية إنها حرصت على تسجيل القصص بالصوت والصورة لأنها تساعد الطفل على التفاعل مع القصة والتأثر به، ويمكن رؤية الصور وسماع القصص بأصوات محترفة من مذيعين متخصصين في الإذاعات المحلية بمؤثرات صوتية عالية الجودة.

  • 162899
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE