×
×

سامسونج تبيع قطاع الألياف البصرية لشركة تصنيع زجاج الحماية Corning

وافقت شركة سامسونج على بيع عمليات الألياف البصرية الخاصة بها إلى شركة “كورنينج” Corning الأمريكية المصنعة للزجاج الواقي لشاشات الأجهزة الذكية، لتخرج من قطاع آخر غير أساسي بالنسبة لها للتركيز على حشد إمكاناتها في مجالات رئيسية ضعيفة الأداء، مثل الهواتف الذكية.

ولم يكشف الطرفان عن تفاصيل الصفقة، التي تشمل مصانع في الصين وكوريا الجنوبية. وتأتي الصفقة، التي أُعلن عنها اليوم الثلاثاء وتُعد الثانية من نوعها خلال هذا الربع، مع اقتراب الشركة من الإعلان عن أرباح سنوية هي الأدنى في ثلاث سنوات.

وتعاني سامسونج التي تعد في الوقت الراهن أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم من منافسة شديدة من قبل شركات، مثل “شياومي” Xiaomi في قطاع الهواتف منخفضة المواصفات، ومن آبل في قطاع الهواتف مرتفعة المواصفات.

وقالت متحدثة باسم سامسونج “قررنا بيع قطاع الألياف البصرية الخاص بنا، من أجل التركيز على مجالات الأعمال الأساسية بالنسبة لنا”.

وكانت الشركة قد قالت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إنها ستوقف عملياتها في قطاع “الصمامات الثنائية الباعثة للضوء” LED خارج كوريا الجنوبية، والتي تعد أيضا مجالا غير أساسي بالنسبة للشركة.

وقالت شركة “كورنينج”، التي تزود شركات مثل آبل وسامسونج بالزجاج الواقي للأجهزة الذكية، إن الصفقة ستتيح لها توسعة عملياتها في مجال الألياف البصرية في السوق الآسيوية.

  • 162774
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE