×
×

مايكروسوفت تستحوذ على تطبيق البريد الإلكتروني Acompli

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الإثنين عن استحواذها على “أكومبلي” Acompli وهي شركة ناشئة تملك تطبيقا للبريد الإلكتروني على نظامي أندرويد وآي أو إس.

وتأتي الصفقة، التي لم يُعلِن الطرفان عن قيمتها، لكن حسب موقع “ريكود”، قد تبلغ حوالي 200 مليون دولار، كخطوة أخرى في إطار استراتيجية المدير التنفيذي الجديد لمايكروسوفت، ساتيلا ناديلا، بشأن التركيز على تقنيات الأجهزة المحمولة التي تعمل عبر منصات متعددة.

ولفتت مايكروسوفت إلى ذلك في مدونتها بالقول “هذا الاستحواذ جزء من مساعي الشركة لمساعدة المستخدمين على إنجاز أكثر باستخدام أجهزتهم المحمولة”.

وأشارت الشركة أيضا إلى جلب حزمة تطبيقات “أوفيس” المكتبية إلى حواسيب آيباد اللوحية وهواتف آيفون الذكية التابعة لشركة آبل في وقت سابق من هذا العام، كما أعلنت أخيرا أنها بصدد جلب الحزمة إلى أجهزة أندرويد.

ويمتاز تطبيق البريد الإلكتروني “أكومبلي”، الذي يتوفر لنظامي أندرويد وآي أو إس، بأنه يعد وسيلة مثالية للاتصال بخوادم البريد الإلكتروني الخاصة بمايكروسوفت، فضلا عن خدمة جيميل التابعة لجوجل.

وأكدت شركة “أكومبلي”، عبر مدونتها، إلى أن تطبيقها وحسابات المستخدمين ستبقى كما هي وسيواصل فريق الشركة، الذي سينضم إلى مايكروسوفت، العمل على تحسين وإضافة المزايا الجديدة إلى التطبيق كل أسبوعين.

وليس من الواضح بعد ماذا تعتزم شركة مايكروسوفت عمله مع تطبيق “أكومبلي”، لكن البعض يتوقع أن تستغل الشركة خبرة فريق “أكومبلي” لجلب خدمة البريد الإلكتروني “آوتلوك” إلى المنصات الأخرى، مثل أندرويد و آي أو إس، كما فعلت مع تطبيقات أوفيس.

  • 162645
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE