×
×

شركة الكاميرات الرياضية GoPro تعتزم الدخول في سوق الطائرات بدون طيار

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر أن شركة “جو برو” GoPro تعمل حاليا على تطوير سلسلتها الخاصة من الطائرات بدون طيار الاستهلاكية والمجهزة بكاميرات عالية الدقة لإطلاقها في وقت متأخر من العام القادم.

وستكون طائرات الشركة – المشهورة أصلا بكاميراتها الرياضية الشائعة – مكونة من مروحيات متعددة الدّوّارات تحمل كاميرات عالية الدقة تشبه تلك المستخدمة في الأجهزة المتوفرة حاليا، مثل سلسلة “جو برو هيرو” GoPro Hero.

ووفقا لتقرير وول ستريت جورنال، تهدف “جو برو” طرح طائراتها المرتقبة بسعر يترواح بين 500 و 1,000 دولار، وهو سعر قد يهز سوق الطائرات بدون طيار الاستهلاكية، وفقا لمراقبين.

وأنشأت شركات مثل DJI و Parrot لنفسها موطئ قدم مبكرة في سوق الطائرات بدون طيار، ولكن شهرة “جو برو” وسيطرتها على قطاع الكاميرات الرياضية سيجعلها منافسا قويا في هذه السوق.

يُذكر أن بعض الطائرات بدون طيار المتوفرة حاليا تَستخدم كاميرات شركة “جو برو” التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها.

وما يزال مستقبل صناعة الطائرات بدون طيار يتوقف على اللوائح المعلقة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية التي حظرت الاستخدام التجاري للطائرات بدون طيار.

  • 162273
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE