برامج وتطبيقات

خدمة مشاركة الفيديو “فاين” تطلق ميزة جديدة

أعلنت خدمة مشاركة الفيديو القصير “فاين” Vine الثلاثاء عن إطلاق ميزة جديدة تساعد المستخدمين على عدم تفويت أي مقطع فيديو ينشره المستخدمون المفضلون.

وأوضحت الخدمة التابعة لشركة تويتر أن الطريقة سهلة تتمثل في النقر على زر “النجمة” الذي يظهر في الزاوية العليا اليمنى من صفحات الملفات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

وبهذه الطريقة يمكن لمستخدمي خدمة “فاين”عرض جميع إشعارات التفضيلات والتحديثات من قائمة الإعدادات.

ومع أن هذا التحديث ليس تحديثا كبيرا، يرى البعض أنه مهم لمن لا يريد أن يفوته أيا من مقاطع الفيديو التي لا تتجاوز مدتها 6 ثوان المفضلة.

و “فاين” تطبيق للأجهزة الذكية يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو لا تتجاوز مدتها 6 ثوان، أسسها كل من دوم هوفمان وروس يوسوبوف وكولن كرول في حزيران/يونيو 2012 ثم استحوذت تويتر على الخدمة في تشرين الأول/أكتوبر من العام نفسه، ثم أُطلقت رسميا في 24 كانون الثاني/يناير 2013، وحتى شهر آب/أغسطس من العام الفائت تجاوز عدد مستخدمي الخدمة النشطين 40 مليون.

وعملت تويتر خلال المدة الماضية على تحسين خدمة فاين على نحو مستمر، حيث أطلقت في أيار/مايو الماضي تصميما جديدا بالكامل لموقع الخدمة على الإنترنت، كما وفرت في نيسان/إبريل ميزة الرسائل الخاصة، كما أطلقت في بداية هذا العام ميزة الحسابات الشخصية التي يُمكن تصفحها عبر الويب.

زر الذهاب إلى الأعلى