×
×

ويب طب افضل تطبيق وثالث موقع عربي لسنة 2014

حصل موقع ويب طب، الموقع الصحي الرائد باللغة العربية، على جائزتين من جوائز سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، حيث تم اختياره كأفضل تطبيق للهواتف الذكية، وثالث أفضل موقع إلكتروني، وبهذا يكون ويب طب هو الوحيد من بين المشاركين الذي يفوز بجائزتين من الجوائز، من بين ما يقارب ال 20,000 مشارك بين تطبيق وموقع إلكتروني.

وتعتبر جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح المعلوماتية والتي اطلقها سمو الشيخ سالم العلي الصباح سنة 2001 من اكثر الجوائز تقديرا من نوعها في الوطن العربي، وتهدف الى بناء مجتمع معلوماتي متطور وذلك بواسطة دعم المبدعين  في مجال تقنية المعلومات وتشجيع  تطوير المحتوى الرقمي وإبرازه، وتمنح جوائزها عن فئتي التطبيقات الذكية والمواقع الإلكترونية.

وقد ضمت لجنة التحكيم للدورة الرابعة عشر للجائزة 11 عضواً من نخبة المختصين في مجال المعلوماتية والإنترنت في الوطن العربي ومن كبار المسؤولين في الحكومات الإلكترونية الذكية ومؤسسات المجتمع التقني من مؤسسات علمية وأكاديمية وجمعيات مهنية مرخصة ومختصة بمجالات الجائزة والمعلوماتية.

أما عن عدد المشاركين في الجائزة، فقد قال عضو فريق الجائزة المعلوماتية المهندس احمد صفر أن عدد المواقع الالكترونية التي تم حصرها بلغ 9,018 موقعا من الأكثر انتشارا في الدول العربية،  و عدد المواقع التي دخلت مرحلة التأهيل 2,231 موقعا كما وصل اعداد التي تأهلت منها لمرحلة التقدير 50 موقعا لتحصل خمسة مواقع إلكترونية على الجائزة. اما عداد التطبيقات الذكية التي تم حصرها بلغ 10,855 تطبيقا الأكثر انتشارا في الدول العربية، ودخل مرحلة التأهيل 821 تطبيقا، ليدخل جزء منها لمرحلة التأهيل، وتم إختيار خمسة تطبيقات ذكية وخمسة مواقع إلكترونية للفوز بالجائزة، مؤكداً أن اختيار الفائزين تم  بناء على معايير الشمولية والتنوع والجودة وفقا لنسب تقييم مجلس التحكيم.

وقد تم اعلان الفائزين في مؤتمر صحفي اقامته اللجنة المنظمة العليا للجائزة في الكويت يوم امس الاثنين بحضور واسع لوسائل الاعلام حيث قام المهندس بسام الشمري عضو اللجنة بتقديم شرح عن الية الترشيح واختيار الفائزين وشدد على اهمية المعايير المهنية العالية وطاقم مجلس التحكيم ذات الخبرة والمعرفة في هذا المجال.

  • 162135
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE