×
×

جوجل تُعلن عن أدوات جديدة لتأمين حسابات المُستخدمين

قامت شركة جوجل بإطلاق مجموعة من الأدوات الجديدة التي تهدف إلى مُساعدة المُستخدم في تأمين حسابه لدى جوجل بشكل أسهل من السابق.

وطالت التغييرات لوحة الأجهزة والنشاطات “Devices and Activity Dashboard” حيث تم إعادة تصميمها بحيث تُعطي المُستخدم نظرة أوضح على الأجهزة المُتصلة بحسابه، والتي يتصل المُستخدم بجوجل من خلالها، مع معلومات عن تاريخ آخر اتصال ما بين كل جهاز وحساب المُستخدم لدى جوجل.

وتُساعد الإعدادات الجديدة المُستخدم في التحقق من الأجهزة المُتصلة بحسابه بحثًا عن أية نشاطات مشبوهة أو أجهزة غير مألوفة للمُستخدم، بحيث يستطيع فصلها عن حسابه من هذه اللوحة، وهي ميزة مُفيدة في حال سرقة أو ضياع أي من أجهزة المُستخدم كذلك.

كما أطلقت جوجل أداةً تُساعد المُستخدم من التحقق بسهولة من كافة الإعدادات الأمنية لحسابه وفق عدد من الخطوات، مثل التأكد من بريده الإلكتروني الاحتياطي ورقم هاتفه المُستخدمان في استرجاع الحساب في حال حدوث مُشكلة، ومُشاهدة آخر النشاطات وصلاحيات التطبيقات المُرتبطة بحسابه.

يُذكر أن هذه الميزات فعّالة كذلك ضمن خدمات جوجل الموجهة للشركات Google for Work بحيث تتيح لمُدراء الانظمة التحقق من الإعدادات الأمنية الخاصة بأجهزة الموظفين.

  • 162058
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE