×
×

“همة” .. مجموعة العمل الجديدة في مجال الصناعة الرقمية في المنطقة

أطلقت twofour54، الذراع التجاري لهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي، وشركة “اتصالات” الإماراتية ومجموعة iMENA لخدمات الإنترنت المكرسة للسوق الاستهلاكية في الشرق الأوسط، “هِمّة” لتكون مجموعة العمل الرائدة في مجال الصناعة الرقمية في المنطقة.

وأوضح القائمون على المجموعة أن “همة” تسعى إلى الاستفادة من إمكانات النمو العالية وغير المستغلة في سوق الشرق الأوسط، من خلال الاستفادة من مجمل المعارف والخبرات والعلاقات والموارد لدى الشركاء المؤسسين، وبالشكل الذي يسهم في توفير وتطوير أفضل الممارسات على مستوى الصناعة الرقمية، وتحفيز الحكومات والقطاع الخاص على اتخاذ الخطوات العملية لتطوير هذا النوع من الصناعات، وفي الوقت نفسه دعم وتشجيع مختلف الفرص والإمكانيات المتاحة أمام روّاد الأعمال والشركات الناشئة.

ويرى القائمون على “همة” أن أهمية إطلاقها تأتي من فكرة الدور الذي ستلعبه في دعم وتعزيز الخدمات المتاحة للمستهلكين عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في الوقت الذي تتأخر فيه هذه الخدمات كثيرا، لاسيما إذا ما قورنت بمثيلاتها في الأسواق الناشئة الأخرى، ومما يعزز من فرص نجاح هذه المجموعة تلك الإمكانات الهائلة المتاحة أمام صناعة الإنترنت، حيث تشير الأرقام والإحصائيات إلى وجود أكثر من 150 مليون مستخدم للإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفقا لدراسة حديثة عن الأسواق الناشئة، فقد دخلت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مرحلة من النمو السريع بالنسبة للمستهلكين الذين يتعاملون مع الشركات عبر الإنترنت.

وهذا يعني أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستنتج على الأرجح شركات رقمية مدرجة (مساهمة عامة) تتجاوز قيمتها الإجمالية 10 مليارات دولار ​​إذا استمر النمو على معدله الحالي.

وسوف تعمل “همة” أيضا على تطوير الفكر القيادي بشأن كيفية التصدي لتحديات اختراق السوق بثقافة اقتصاد الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن تلك التحديات ندرة المواهب المهنية المفيدة للصناعة، وتعقيد ممارسة الأعمال التجارية في بعض الأسواق الرئيسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونقص خدمات التمكين، وعدم كفاية خيارات التمويل، وقصور الأطر القانونية/التنظيمية والتجارية للشركات على الإنترنت، ومحدودية توافر معلومات سوق الإنترنت المحلية والإقليمية. وربما يكون أهم أدوار “هِمّة” وأكبرها أثرا هو المساعدة على تحديد استراتيجيات لمعالجة مثل هذه القضايا.

وسيوجه الأعضاء المؤسسون لمجموعة “همة” الدعوة لكيانات أخرى للانضمام كأعضاء، حيث يمكنهم المساهمة بخبراتهم وإضافة قيمة إلى رسالة المجموعة في تأسيس أفضل وأرقى مجموعة عمل في مجال الصناعة الرقمية على مستوى المنطقة.

  • 161666
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE