×
×

“ياهو” تدعم “تمبلر” بإغلاقها “منتديات مكتوب”

قررت شركة “ياهو” وبشكلٍ مفاجئ إغلاق “منتديات مكتوب” منتصف شهر يسمبر القادم، وجاء ذلك القرار بناءً على رغبة ياهو بتقديم خدمات أكثر ابتكارًا وحداثة؛ بحسب وصفها.

وقد ظهر تنويه قرار الإغلاق على جميع صفحات “منتديات مكتوب“، والذي أوضح أنه لن يكون بإمكان المستخدمين التفاعل مع هذه الخدمة أو الوصول إلى حساباتهم في المنتديات، وبأنه بإمكانهم حفظ المحتوى الخاص بهم عبر صفحة مخصّصة لذلك الغرض.

واستغّلت “ياهو” الفرصة للحديث عن منصّة التدوين المصغّر “تمبلر” المملوكة من قِبلها أيضًا، حيث دعت مستخدمي “منتديات مكتوب” للانضمام إلى “تمبلر” ليصبحوا جزءًا من مجتمع عالمي حيوي ومتواصل، وتحدّثت باختصار عن ميزات “تمبلر” بهدف جذب المستخدمين الذين خسروا “منتديات مكتوب”.

وفي رسالة داخلية تظهر ضمن كل منتدى خاص بشبكة مكتوب، أوضحت إدارة “ياهو مكتوب” بأن قرار إغلاق المنتديات الذي تحدد موعده في 15 ديسمبر 2014 هو قرارٌ صعب، وتوجّهت بالشكر لمستخدمي المنتديات الذين ساهموا معها في تقديم خدمات عربية على مستوى مميز، وهو ما يستجدي من كل إداري وإدارية خاصة ومن جميع المستخدمين أن يشعروا بالفخر لكل ما قدموه للمستخدم العربي ولأهمية الدور الذي يقومون به لخدمة المعرفة وحرية التعبير ومشاركة الخبرات بأساليب معبّرة ومتجددة.

يُذكر أن شركة “ياهو” قامت قبل حوالي عام ونصف بإيقاف خدمة “مدونات مكتوب”، وكانت الشركة حينها قد وصفت تلك الخطوة بالضرورة من أجل التركيز على الخدمات الأساسية الأخرى التي توفرها البوابة العربية، وهو تبرير مشابه لتبرير إغلاق “منتديات مكتوب” الحالي.

  • 161082
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE