×
×

“مايكروسوفت” تعلن عن بيع 10 ملايين وحدة من منصة “إكس بوكس ون”

تجاوزت مبيعات منصة الألعاب “إكس بوكس ون” التابعة لشركة “مايكروسوفت”، على مدى الأسبوعين الماضيين، مبيعات منافستها “بلاي ستيشن 4” من “سوني” في الولايات المتحدة، حسب ما قالت “مايكروسوفت” الأربعاء.

وأعلنت الشركة أيضا أنها تمكنت حتى الآن من بيع 10 ملايين وحدة لتجار البيع بالتجزئة. وكانت آخر مرة شاركت فيها “مايكروسوفت” أرقام مبيعات “إكس بوكس ون” في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وأعلنت “مايكروسوفت” وقتئذ عن أن مبيعات “إكس بوكس ون” بلغت 5 ملايين وحدة.

وإلى الآن ما تزال الشركة متخلفة عن نظيرتها “سوني” التي أعلنت عن تحقيق مبيع 10 ملايين وحدة من “بلاي ستيشن 4” في شهر آب/أغسطس الماضي، وعن بيع 13 مليون وحدة بحلول 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويعود السبب في تفوق “بلاي ستيشن 4” على “إكس بوكس ون” إلى أن منصة “سوني” أظهرت عددا من المزايا الحصرية خلال العام الماضي والتي ساعدتها على الأرجح في تحقيق هذه المبيعات العالية، بما في ذلك الصفقة التي منعت “مايكروسوفت” من الترويج للعبة Bungie’s Destiny مع أنها متاحة لمنصة “إكس بوكس ون”.

كما أطلقت “مايكروسوفت” عددا من الألعاب الحصرية الجديدة لأجهزة “إكس بوكس ون” مثل، Halo و Sunset Overdrive على مدى الأسبوعين الماضيين، لذا يتوقع المراقبون أن تبدأ مبيعات المنصة بالتسارع قبيل موسم العطلات الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.

  • 161153
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE