×
×

“ياهو” تستحوذ على منصة إعلانات الفيديو BrightRoll مقابل 640 مليون دولار

استحوذت شركة “ياهو” على منصة إعلانات الفيديو “برايت رول” BrightRoll مقابل 640 مليون دولار، في خطوة قد تساعدها على تعويض الانخفاض في أعمالها من الإعلانات المصورة التقليدية.

وتعد صفقة الاستحواذ، التي أعلن عنها الثلاثاء، واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ التي تقوم بها “ياهو” منذ أن اشترت منصة التدوين السريع “تمبلر” Tumblr العام الماضي مقابل أكثر من 1 مليار دولار.

وبالفعل تدير “ياهو” خدمة إعلانات الفيديو على بعض ممتلكاتها، مثل خدمة “ياهو سكرين” Yahoo Screen، ولكن منصة “برايت رول” BrightRoll تمتاز بأنها توفر للمسوقين وسيلة لشراء إعلانات في الوقت الحقيقي عبر آلاف المواقع والتطبيقات المحمولة.

وأشارت الشركتان إلى أنه “يجري تجزئة إعلانات الفيديو على الإنترنت على نحو متزايد عبر الآلاف، إن لم يكن الملايين، من مواقع وتطبيقات الجوال”. ولكن المعلنين يبحثون عن وسائل لشراء إعلانات الفيديو على نطاق واسع وعبر العديد من المواقع في أقل وأبسط المعاملات.

وقالت الشركتان إنه من المتوقع أن تتم هذه الصفقة بحلول شهر آذار/مارس القادم، ويتوقع أن تجعل منصة إعلانات الفيديو التابع لـ “ياهو” الأكبر في الولايات المتحدة.

وتكافح “ياهو” لتنمية الأعمال الإعلانية ومواكبة منافسين مثل “جوجل” و “فيسبوك”. ففي الشهر الماضي، ذكرت “ياهو” أن عائداتها للربع الثالث من الإعلانات تراجعت بنسبة 5 بالمئة عن العام السابق، بينما شهدت “جوجل” نموا في عائداتها الإعلانية بنسبة 17 بالمئة في الربع الثالث، مقارنة بالعام الماضي.

وتقول شركة الأبحاث “إي ماركتر” eMarketer إن إعلانات الفيديو الرقمي تزايدت في الآونة الأخيرة بمعدل مذهل، ومع ذلك ما يزال الإنفاق على الإعلانات التلفزيونية يتفوق عليها.

وقالت “ياهو” إنه من المتوقع أن تتجاوز إيرادات شركة “برايت رول” BrightRoll حاجز 100 مليون دولار هذا العام. ويتوقع أن تحتفظ الأخيرة بفريقها المؤلف من نحو 400 موظف.

  • 160977
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE