منوعات تقنية

شركة ناشئة تطور روبوتات قتالية يتم التحكم بها عبر الأجهزة الذكية

عملت شركة بريطانية ناشئة تُدعى Reach Robotics على تطوير روبوتات قتالية صغيرة يمكن التحكم بها عن طريق الأجهزة الذكية العاملة بأنظمة تشغيل مثل أندرويد و iOS والتي من المتوقع أن تحدث طفرة في عالم الألعاب.

وتتخذ الشركة من مختبر بريستول للروبوتات في بريطانيا مقرًا لها حاليًا، وهو أكبر مركز أكاديمي مخصص لأبحاث الروبوتات متعددة التخصصات في المملكة المتحدة.

وقد أطلقت الشركة على هذه الروبوتات القتالية اسم Mecha Monsters، والتي تستجيب لأوامر المستخدم التي يوجهها لها عن طريق تطبيق خاص بالأجهزة الذكية يتم ربطه مع الروبوت القتالي عبر البلوتوث.

وتنتهج هذه الروبوتات التي تم تطويرها أسلوب الألعاب الافتراضية ولكن بشكلٍ واقعي، حيث يتم استخدامها في القتال مع روبوتات أخرى على أرض الواقع وفي أي مكان، مما يسمح لها بالتطور والتعلّم وزيادة الخبرة القتالية والحركات المسموحة مع مرور الوقت، ويمكن للاعبين أيضًا إضافة مهارات وأسلحة خاصة بروبوتاتهم.

هذه الروبوتات وكونها قتالية، فهي تمتلك الكثير من الحركات والخيارات، وهو ما جعلها واحدة من أكثر الروبوتات الرشيقة والمتجاوبة في العالم بحسب رأي الشركة، كما تم تجهيزها لتكون متاحة للتطوير والتخصيص، بحيث يتم توفير برنامج للمطورين يتيح خيارات لا حصر لها للمبتدئين والمبرمجين بهدف السيطرة على سلوك الروبوتات الخاصة بهم.

وقد تم تطوير روبوتات Mecha Monsters لتلعب دورًا أساسيًا في التعليم على صعيد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فهي توفر طريقًا جذابًا لذلك، حيث يمكن تطوير مهارات كتابة التعليمات البرمجية والتحكم بميكانيك الروبوت للأطفال والكبار.

وفي حديث خاص مع البوابة العربية للأخبار التقنية، قال سيلياس أديكونل Silas Adekunle، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Reach Robotics الناشئة، والبالغ من العمر 23 عاماً: “نتوقع أن نحدث طفرة في مجال الألعاب القتالية المبتكرة، ومن المتوقع أن نفتح المجال للطلب المسبق لشراء المنتج عبر موقعنا على الإنترنت خلال الأسبوعين القادمين”.

وحول الأسعار، قال إن المنتج سيباع بحوالي 100 يورو علما أن السعر لم يتم تحديده بعد، وأكد أنهم سيحرصون على بيع منتجهم في مختلف أنحاء العالم وشدد على أهمية منطقة الشرق الأوسط بصفتها سوقاً مستهدفاً مهماً بالنسبة لمنتجهم.

 

Reach Robotics 3_Full Res

https://www.youtube.com/watch?v=D7uHQMB6WE0

زر الذهاب إلى الأعلى