أخبار قطاع الأعمال

“موبايلي” تطلق الجهاز eLife One لخدمات الإنترنت عالي السرعة

أعلنت شركة “موبايلي” Mobily عن إطلاق جهاز “إي لايف ون” eLife One الذي صنع خصيصا لـ “موبايلي” وهو يعد الأول من نوعه بالشرق الأوسط وذلك لما قالت الشركة إنه ينفرد بمميزات وخصائص غير مسبوقة، والذي يأتي بهدف إعادة صياغة قطاع خدمات المحتوى عالي الدقة وخدمات الإنترنت الثابت عالي السرعة عن طريق شبكة الألياف الضوئية “الفايبر” FTTH.

وقالت الشركة إن جهاز eLife One يتميز بأنه أول جهاز يجمع بين تقديم خدمات الإنترنت من خلال شبكة الفايبر عالية السرعة FTTH، وخدمات التلفزيون الرقمي التفاعلي IPTV.

وأضافت “موبايلي” أنها عملت على ابتكاره مع أقوى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع مثل تلك الأجهزة “المميزة”.

وتقدم “موبايلي” جهاز eLife One مع تركيب و توصيل الخدمة مجانا للمشتركين الجدد بالإضافة إلى خصم 50 بالمئة على قيمة اشتراك الإنترنت داخل الباقة ولمدة ثلاثة أشهر متتالية، بالإضافة إلى ذلك يقدم جهاز eLife One خدمات الإنترنت عن طريق تقنية “واي فاي” ثنائية الموجة 2.4 و 5.0 جيجاهرتز مما يدعم تقديم سرعات إنترنت عالية جدا مع تغطية داخلية مميزة ويقلل من تأثير تداخل الموجات مع أي أجهزة أخرى محيطة وهو ما يعمل على استقرار سرعة و قوة بث الإنترنت.

كما يقدم الجهاز إمكانية دمج قنوات المحتوى التي تقدمها “موبايلي” عن طريق خدمة التلفزيون الرقمي التفاعلي IPTV مع قنوات أجهزة استقبال الأقمار الصناعية العادية.

وذكرت الشركة أن جهاز eLife One يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وتم تدعيمه بجهاز تحكم عن بعد يعمل بتقنية موجات الراديو RF و الذى يساعد على سهولة التحكم بدون توجيه مباشر نحو الجهاز، كما تم تدعيمه بلوحة مفاتيح كاملة تدعم اللغتين العربية والإنجليزية مع فأرة هوائية، كما تتيح لمستخدمها الكتابة وتصفح الإنترنت بكل سهولة عبر شاشة التلفزيون.

وزودت “موبايلي” جهاز eLife One بذاكرة تخزين داخلية سعة 500 جيجابايت لتخزين المحتوى، كما يتمتع بإمكانيات أخرى، مثل تسجيل البرامج المفضلة والأفلام على نحو مسبق، ومكتبة الفيديو وإيجار أحدث الأفلام مباشرة.

ويمكن للعملاء الاشتراك فى إحدى باقات eLife TV والحصول على الجهاز عن طريق كافة فروع “موبايلي” الرئيسية المنتشرة حول المملكة أو عن طريق فريق البيع المباشر الذي يستهدف جميع الوحدات السكنية المغطاة بشبكة “موبايلي” للألياف البصرية FTTH والتي يبلغ عددها 900 ألف وحدة سكنية، كما يمكن الاستفسار عن تفاصيل الخدمة و طلب الاشتراك عن طريق الاتصال برقم خدمة عملاء موبايلي 1100 على مدار الاسبوع.

وتعتبر هذه التقنية هي أحدث تقنيات النطاق العريض الثابت مما يمكن مستخدميها من الحصول على سرعات عالية تبدأ من 25 ميجابت وتصل إلى 200 ميجابت وهو ما يتيح للمشترك استخدام العديد من الخدمات بوقت واحد ويدعم تشغيل الخدمات التي تتطلب اتصال عالي وموثوق مثل التلفزيون الرقمي التفاعلي IPTV وخدمات المنزل الذكي وغيرها من الخدمات التي سيتم إطلاقها مستقبليا.

زر الذهاب إلى الأعلى