×
×

النادي العالمي للإعلام الاجتماعي بالإمارات يناقش استخدام الشباب للإعلام الاجتماعي

نظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي/فرع الإمارات، يوم السبت 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ثاني جلساته الحوارية و التي كان محورها “الإعلام الإجماعي والشباب”.

وحضر الجلسة متخصصو الإعلام الاجتماعي في الدولة، ورواد الاعمال، والمهتمون بالإعلام الرقمي كما حضر الجلسة بعض الإعلاميين مثل عبدالله اسماعيل وديالا علي.

قدم النقاش سعيد النظري وأسماء الجناجي من مجلس إدارة النادي وكانت الجلسه تفاعلية وبدأت بمقارنة كيف أن طرق استخدام منصات التواصل الاجتماعي قد اختلفت بين قبل والآن، الآثار السلبية والايجابية للإعلام الاجتماعي ونصائح للشباب.

وجرى أيضا مقارنة استخدامات الجيل القديم لهذه المنصات ومدى الاختلاف بين الجيلين وتم مشاركة الحضور ببعض الاحصائيات التي تشير على أن 40 بالمئة من مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في الإمارات هم من فئة 25 – 35 عاما.

وتطرقت أسماء الجناحي إلى بعض التجارب الناجحة للشباب على شبكات التواصل الاجتماعي في الإمارات مثل المجموعة التطوعيه 1971، كما أشارت أسماء إلى أن النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات يعمل على زيادة الوعي لدى الشباب في طرق استخدامهم وتعاملهم مع هذه القنوات الاجتماعية لما لها من تأثير كبير عليهم وعلى سلوكياتهم.

وفي ختام الجلسة كانت هناك مناظرة تفاعلية بين الحضور حول فكرة تعارف الشباب والزواج عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث كان هناك اختلافات كثيرة بين أراء الحضور في هذا الموضوع.

وبهذه المناسبة أكدت هبة السمت رئيسة ومؤسسة فرع النادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها سعيدة جدا بعدد الحضور ومدى التفاعل الذي ساد الجلسة وأكدت أن دور النادي هو خلق آلية تبادل المعلومات وأفضل الممارسات وتنظيم مثل هذه الجلسات النقاشية لنشر الوعي في زمن الطفرة الرقمية مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك مسؤولية كبيرة على أعضاء مجلس إدارة النادي لخلق منصة لتبادل مثل هذه المعلومات وتنظيم جلسات نقاشية تفاعلية تفيد الأفراد. وبذلك عبر كل من سعيد النظري وأسماء الجناحي عن سعادتهم بمشاركتهم في أولى جلسات النادي وقبول وتفاعل الحضور للمعلومات التي تم مناقشتها.

تجدر الإشارة إلى أن فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات، يضم في عضويته كلا من هبة السمت رئيسة الفرع، لواء أبو خيط مدير الشركاء الاستراتيجيين، سعيد النظري مدير الفعاليات، عباس علي دنيا وإبراهيم البدوي مدير البرامج التدريبية والمحتوى، وأسماء الجناحي وسارة شبانه مدير التسويق والاتصال، أيمن عيطاني مدير العضويات.

  • 160788
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE