×
×

4 نصائح لتجنّب فضائح المشاهير وتسريب المعلومات على الإنترنت

يُنصح دائماً بتجنب إبقاء الملفات الهامة على الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت دائماً.

يوفر الإنترنت تربة خصبة للمُخترقين الذين يسعون دائماً لنشر فضائح المشاهير وابتزازهم في بعض الحالات على الرغم من جهود الحكومات للحد من هذه الظاهرة. لكن المشاهير ليسوا الهدف الأول، فالمستخدم العادي قد يكون هو الضحية التالية في حال عدم الاهتمام بالحسابات وحمايتها.

بدايةً يقع اللوم على المُستخدم الذي يظن أن الأجهزة الذكية وتطبيقات مشاركة الصور مكان آمن لتخزين الصور والبيانات المُهمة، لكن تطبيق خبيث واحد قد ينسف هذه الفكرة عرض الحائط ويؤدي إلى تسريبها جميعاً، لذا يُنصح دائماً بتجنب إبقاء الملفات الهامة على الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت دائماً.

كلمات المرور أيضاً من العوامل المُهمة جداً، فعلى الرغم من تسريب مجموعة من الصور الفاضحة لبعض المشاهير وإدعاء المُسرّبين اختراق مُخدمات آبل، إلا أن الحقيقة هي اختراق كلمات مرور الحسابات حسب تقرير آبل.

تسجيل الدخول بخطوتين Two-Step Authentication من الميزات التي تقضي على 90% من آمال المُخترقين، فحتى لو حصل المُخترق على كلمة المرور، يجب الحصول على الرمز السري الذي يتم ارساله إلى هاتف المُستخدم وبالتالي لن تتم عملية تسجيل الدخول بدونه.

أخيراً ، تتوفر داخل أي موقع مثل فيسبوك، تويتر أو جوجل صفحة خاصة بالتطبيقات التي تستخدم الحساب، يجب على المُستخدم الإطلاع بشكل دوري على هذه الخدمات والتأكد من عدم وجود تطبيق غير معروف بينها.

  • 160654
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE