×
×

“لينوفو” تحقق قفزة في نتائجها المالية للربع المالي الثاني

أفادت شركة “لينوفو”، التي تعد أكبر شركة لأجهزة الحاسب الشخصي في العالم، بأنها حققت قفرة قدرها 19 بالمئة في صافي الدخل خلال الربع المالي الثاني، ولكن الإيرادات تراجعت إلى ما دون توقعات المحللين ما دفع سهم الشركة للانخفاض.

وقالت الشركة، التي بدأت شق طريقها إلى سوق الهواتف الذكية، إن الإيرادات الفصلية ارتفعت بنسبة 7 بالمئة إلى 10.5 مليار دولار، ولكن مبيعاتها في قطاع الأجهزة المحمولة انخفضت بنسبة 6 إلى 1.4 مليار دولار .

وشددت الشركة الصينية قبضتها على مبيعات أجهزة الحاسب الشخصي العالمية بالرغم من التقلص الكبير الذي تعاني منه هذه السوق، حيث ارتفعت مبيعاتها من أجهزة الحاسب المحمول وأجهزة الحاسب المكتبي بنسبة 0.9 بالمئة و 6.4 بالمئة، على التوالي.

وبلغ صافي دخل “لينوفو” خلال الربع المالي الثاني 262 مليون دولار، متجاوزة توقعات المحليين التي قدرت بـ 260 مليون دولار، وفقا لـ “تومسون رويترز سمارت إستميتس” Thomson Reuters SmartEstimates، وهو الذراع المالي التابع لوكالة “رويترز”.

وأعلنت الشركة أيضا عن أن ما تم توزيعه على المساهمين بلغ 0.0077 دولار للسهم الواحد.

وتسعى “لينوفو” جاهدة إلى دخول أسواق منتجات جديدة بعد أن أغلقت في الأسابيع الأخيرة عمليتي استحواذ بمليارات الدولارات على قطاع الخوادم المنخفضة التابع لشركة “آي بي إم”، وعلى وحدة الهواتف المحمولة “موتورولا” التابعة لشركة “جوجل”.

  • 160447
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE