×
×

“اتصالات” تطلق أول مؤشر رقمي للشركات في الإمارات

تستعد مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” لإطلاق أول مؤشر رقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركة “أكسينتشر”.

وقالت المؤسسة إن هذه المبادرة تقدم للشركات والمؤسسات الحكومية في الدولة فرصة لتصنيف مستوى نضجها الرقمي وكيفية تحسين هذا التصنيف بغية تعزيز قدراتها التنافسية وزيادة نموها.

وأوضحت “اتصالات” أن مؤشر الإمارات الرقمي يركز على أربعة مجالات تشمل التنظيم والتعاون، وتقنية المعلومات والبنية التحتية، وتجربة العملاء، والقنوات والشركاء. ويهدف المؤشر إلى تسليط الضوء على كيفية استفادة الشركات الناجحة في الإمارات من التقنية الرقمية في مجالات مختلفة مثل التوظيف، ونقل الموظفين، والتسويق الرقمي، والإعلام الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية، وإدارة سلسلة التوريد الرقمية. وسيتم تصنيف كل شركة على أساس المعايير الدولية والشركات المنافسة في دولة الإمارات.

وتعتزم “اتصالات” إطلاق المؤشر الرقمي عبر شبكة الإنترنت خلال الأيام القادمة، حيث سيكون متاحا بالمجان لكافة الشركات والمؤسسات الحكومية القائمة في الإمارات.

وتستطيع الشركات الراغبة بمعرفة المزيد عن مستوى نضجها الرقمي إجراء الاستطلاع الإلكتروني المتوفر على موقع “اتصالات” أو التقدم بطلب الحصول على استشارة ميدانية من قبل أحد المسؤولين التنفيذيين في “اتصالات”.

وتعليقا على المبادرة الجديدة قال عبد الله هاشم نائب رئيس أول للخدمات الرقمية في “اتصالات”: “يعتبر المؤشر الرقمي جزءا من سعي اتصالات لأن تكون محفزا للأعمال في الشركات القائمة في الإمارات. ويتمثل هدفنا من إطلاق المؤشر في زيادة مستوى الوعي بين الشركات حول كيفية استخدام الحلول الرقمية بصورة أفضل لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء والموظفين والموردين، كما أننا نؤكد بذلك على أن النضج الرقمي هو رحلة مستمرة وليس عبارة عن خطوة واحدة وحسب. وفي إطار سعينا إلى تشجيع الابتكار الرقمي، سيسهم المؤشر الرقمي في مساعدة الشركات والمؤسسات الحكومية على تعلم كيفية البدء في تحسين عملياتها من خلال الاستفادة أكثر عبر شبكة الإنترنت”.

وتهدف “اتصالات” من إطلاق المؤشر الرقمي إلى مساعدة الشركات على تكوين فهم أفضل للعالم الرقمي الذي تعمل فيه الشركات المنافسة والمستهلكين على حد سواء. وإلى توضيح الاحتياجات التي ينبغي تلبيتها لمساعدة الشركات التي بدأت رحلتها الرقمية بالفعل، والشركات التي لم تحظى حتى الآن بالاستفادة من القيمة المحتملة التي تنطوي عليها هذه الرحلة.

كما تهدف الشركة من إطلاق المؤشر الرقمي إلى المضي نحو تحقيق نمو في الإيرادات، وإدراك دور التقنية الرقمية في مساعدة الشركات على العمل بفعالية أكبر وتحقيق نتائج أفضل.

  • 160283
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE