×
×

“نت آب” تساعد الشركات الكبرى ومزودي الخدمات في بناء الأساسات للسحابة الافتراضية الهجينة

أعلنت شركة “نت آب”، في “نت آب إنسايت أمريكا الشمالية 2014″، عن طرح تطبيقات وتوفير خدمات جديدة تسهل عملية إدارة البيانات عبر السحابات الرقمية الافتراضية cloud.

وشمل الإعلان طرح نسخة متطورة وحديثة من برنامج “نت آب” الذي يعتمد على نظام تشغيل الخاص والمتطور “داتا أون تاب” Data ONTAP و “سحابة أون تاب” Cloud ONTAP والبرامج المرافقة لإدارة السحابة الرقمية من “نت آب أون كوماند” OnCommand .

وقالت الشركة إن هذه التطبيقات الحائزة على براءة اختراع تعمل في مساعدة العملاء على استيعاب عمل السحابة الافتراضية الهجينة بالتزامن مع الحفاظ على بياناتهم والخيارات المتنوعة بين مصادر السحابة الخصوصية والعمومية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والمنتجات في شركة “نت آب”، جورج كوريان: “ستشكل السحابة الهجينة عمودا فقريا لتكنولوجيا المعلومات في الوقت الحاضر وفي المستقبل”.

وأضاف كوريان: “نقوم بمساعدة الشركات والمنظمات ومقدمي الخدمة بمتابعة السيطرة على البيانات الخاصة بهم أثناء وضع الأساسات الهيكلية للبنية الداخلية الخاصة بهم على السحابة وذلك وفقا لخياراتهم. إن تطبيقات “نت آب” ذو النسيج الإلكتروني والمخصص للسحابة الهجينة هو الوسيلة الأساسية المثلى لبناء سحابة إلكترونية ترتقي لمستوى المشاريع الكبيرة. حيث يعمل هذا التطبيق على تطوير الجوانب الاقتصادية والمرونة والتي لها تأثير على الأعمال التجارية الخاصة بالبنية التحتية الحالية للعملاء، حيث ان تقنيتنا الخاصة بالسحابة الهجينة والحلول التي نقدمها تعطي العملاء الثقة التي يطمحون إليها من أجل ضمان تحقيق متطلباتهم في المستقبل”.

وفيما يتعلق بالرؤية المستقبلية لإدارة بيانات السحابة الهجينة، تعتقد “نت آب”، مع استمرار التفاعل والتبادل الإيجابي بين الشركات، أن عناصر إدارة مجموعة الأجزاء المختلفة من السحابة الهجينة يجب أن تكون متصلة وتعمل بشكل متناسق مع بعضها البعض وذلك من خلال نظام متماسك ومتكامل وقابل للتشغيل المتبادل. حيث أن هذا النسيج الإلكتروني يعمل على تفعيل البيانات وجعلها قابلة للإدارة بشكل دائم ويتيح التنقل بشكل سلس من جزء الى آخر في السحابة الهجينة. ويسمح أيضا بتطبيق سياسات دائمة وخدمات متعلقة بالسحابة الهجينة بغض النظر عن التطبيقات والتقنيات ومزود البنية التحتية للسحابة.

وتعلن “نت آب” عن إصدار عناصر برمجية متطورة ذات أهمية كبيرة في سبيل تطوير النسيج الإلكتروني، وتشمل نظام التشغيل “كلسترد داتا أون تاب” 8.3 Clustered Data ONTAP 8.3 الذي قالت إنه أثبت جدارته في إدارة بيانات السحابة.

وأدت التعديلات التي قامت بها الشركة في مجال نظام تشغيل تخزين البرمجيات والتي تعرف باسم “كلسترد داتا أون تاب” إلى مساعدة المنظمات مختلفة الإمكانيات على تطوير مستويات الحماية والأداء العالي والفعالية.

حيث تم توفير دعم إضافي لتطبيقي “نت آب ميترو كلستر” في مجال تطبيقات الحماية من الكوارث مما يؤدي إلى تزويد المشاريع بعملية تعافي شاملة منقطعة النظير من الأخطاء ضمن جميع المراكز. حيث أنه يمكن لتطبيقات الأعمال التجارية الهامة أن تتابع العمل والاستمرارية في حال الكوارث أو انقطاع التيار الكهربائي المخطط له.

والنسخة الجديدة والتي تعد الأحدث من ضمن تقنيات الشركة تتضمن مجموعة من التحديثات على صعيد أداء جميع الأنظمة والتي تمكن العملاء من رفع مستوى الأداء إلى أعلى مستوى دون التضحية بإدارة البيانات أو الحماية أو نقل المعلومات. ويتم ذلك بمرونة كبيرة.

ويتم ذلك بفعالية كبيرة تؤدي إلى تخفيض التكلفة الفعلية لقاء كل غيغابايت من مساحة التخزين وتقلل تكلفة عمليات الأداء العالي والمتاح بنظام تشغيل “كلسترد أون تاب” مما يؤدي إلى الحصول على عائدات استثمارية بشكل أفضل.

ومن العناصر البرمجية المتطورة التي أعلنت عنها “نت آب”، تطبيق “كلاود أون تاب” لإدارة البيانات على مستوى المشاريع الكبيرة التي تتعلق بالسحابة العامة، حيث يضيف تطبيق “كلاود أون تاب” من شركة “نت آب” فعالية كبيرة الأداء لربط نظام التشغيل “داتا أون تاب” بنظام السحابة العامة. ويعد نظام تشغيل “داتا أون تاب” لتخزين المعلومات الأول في العالم.

وقالت الشركة إن الإصدار الأول من التطبيق يجمع بين قوة الأداء ومقياس خدمات “أمازون” على شبكة الويب الإنترنت Amazon Web Services. حيث تم تصميم نظام التشغيل “داتا أون تاب 8.3” للبيانات المجتمعة ليستخدم تقنيات “نت آب” الحائزة على براءة اختراع في مجال العمليات ذات الاستمرارية العالية والمقاييس السلسة والفعالية وتقوم أيضا بجمعها مع الفوائد الحاسوبية لخدمات السحابة عند الطلب.

وتوفر هذه المقاربة مجموعة من الخدمات البيانية التي تساعد على سهولة التحكم في بيئة السحابة الهجينة. كما وأن موقع خدمات “أمازون” كان السباق إلى تشكيل منصة لتشغيل خدمات نظام التشغيل “داتا أون تاب كلاود” على نظام السحابة الخاص به، وتقوم “نت آب” بالتنسيق الدائم مع “مايكروسوفت أزور” Microsoft Azure و “فيريزون كلاود” من أجل إصدارات مستقبلية متقدمة.

وأيضا، تقدم “نت آب” مجموعة من خيارات الترخيص المتعلقة بخدمات مراكز البيانات التقليدية وعدة بيئات حاضنة للسحب من أجل مساعدة العملاء على الاستفادة القصوى من تطبيق كلاود أون تاب.

وأعلنت “نت آب” عن تطبيق “أون كوماند كلاود مانجر” OnCommand Cloud Manager لمراقبة السحابة بشكل سهل وفعال. ويوفر هذا التطبيق من شركة “نت آب” مراقبة سهلة وفعالة لنماذج “داتا أون تاب” الخاصة بالبيانات المتجمعة بين مزودي السحب الخاصة والسحب العامة.

حيث يحتوي على واجهة مستخدم ذات رسوم واضحة تعطي للعملاء والشركاء رؤية سلسة داخل عالم السحابة الهجينة ويلغي أي تعقيد في عملية التخزين ونقل البيانات من موقع إلى آخر.

كما أعلنت الشركة عن التخزين الآمن والخاص في السحابة من “نت آب”، وتنويع خيارات التخزين لمساعدة العملاء في الحفاظ على البيانات بالشكل الأفضل.

وأطلقت “نت آب” مجموعة جديدة من تطبيقاتها تحت مسمى “نت آب برايفيت ستوريج” NetApp Private Storage ومجموعة من التطبيقات المتكاملة مع سحابة البيانات NetApp Private Storage for Cloud family والتي تسمح للعملاء باستخدام عدة سحب مع الحفاظ على بياناتهم مخزنة ومحفوظة في منشآت ممتلكة خاصة ومختارة.

كما قامت “نت آب” باختبار فعالية السحابة في كثير من مواقع شركة إكونيكس Equinix ومنشآت مختلفة خاصة أخرى في جميع أنحاء العالم. هذه الحلول تجمع بين الجاهزية العالية والمرونة والحفاظ على الأداء والتحكم بتخزين المشاريع الخاصة.

ولقد كانت شركة “سوفت لاير” SoftLayer إحدى شركات “آي بي إم” آخر مزودي السحب الذين يشاركون “نت آب” في اتباع نهج “نت آب” برايفت ستوريج الخاص بالسحابة. وأطلقت “نت آب” أيضا تطبيقين مختصين لشركتي “أمازون” و “مايكروسوفت أزور”.

وتم طرح خدمات جديدة تشمل ورشة عمل تحويل المشاريع للسحابة ومساعدة العملاء على تصور وتصميم خطة التخزين المناسبة على السحابة من أجل تطوير سحابة هجينة بشكل ناجح.

يعد تطبيق “نت آب” بمستوى عال من الفعالية والتطوير في مجال الخدمات التي ستقدمها للشركات التي ستشرف على تطوير أنظمتها. وتقدم هذه الخدمة إمكانية التحقق والتحليل الصحيين لمستوى التخزين وذلك بشكل شامل في سبيل منع مشاكل التحولات وتحسين الأداء.

وتضمن أن تكون عملية التحول بسيطة وسهلة للعملاء الذين يريدون التحول إلى برمجيات “كلسترد داتا أون تاب” أو “كلسترد داتا أون تاب مايجريشن سيرفس”، أو “رابيد داتا مايجريشن كويكستارت سيرفس” أو أدوات المساعدة الذاتية.

  • 160137
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE