×
×

مؤسس نظام “أندرويد”، آندي روبين، يغادر “جوجل”

أكدت شركة “جوجل” الخميس أن آندي روبين، المهندس الذي طور نظام التشغيل مفتوح المصدر “أندرويد”، والذي صار لاحقا مسؤولا عن جهود الشركة المتعلقة بالرجال الآليين، سيترك العمل لديها.

وكان روبين أسس بالشراكة شركة تحمل اسم “أندرويد” استحوذت عليها “جوجل” في العام 2005، ثم سرعان ما أصبح نظام التشغيل الذي طوره روبين تحت ظل “جوجل” أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة استخداما في العالم.

وفي العام الماضي، انتقل روبين من فريق “أندرويد” ليتولي إدارة مشاريع “جوجل” المتعلقة بالرجال الآليين، وحل محله في إدارة فريق “أندرويد” سوندار بيتشاي، الذي يقود الآن أعمال “أندرويد”، ومتصفح الويب “كروم”، والمنتجات الأخرى.

وما تزال الأسباب وراء مغادرة روبين “جوجل” غير واضحة، ولكن تقريرا لصحيفة “وول ستريت جورنال” ذكر أن روبين غادر الشركة ليقود حاضنة لشركات العتاد الناشئة، وسيحل محله في “جوجل”، جيمس كوفنر، وهو عالم بحثي وعضو في مجموعة “جوجل” للروبوتات.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لـ “جوجل”، لاري بيج في بيان “أتمنى لأندي أفضل الأمنيات في ما سيقدم عليه”. وأضاف بيج “مع أندرويد فقد ابتكر شيئا رائعا حقا – مع أكثر من مليار مستخدم سعيد”.

وكان روبين يشرف على العديد من مشاريع الروبوتات لدى “جوجل”، كما قاد عمليات الاستحواذ الأخيرة المتعلقة بهذا المجال، بما في ذلك شراء شركة “بوسطن دايناميكس” Boston Dynamics.

  • 159969
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE