×
×

شركة “فيفو” الصينية تعتزم إطلاق هاتف ذكي بسماكة 3.85 ميليمترات

انتشرت صورة على موقع “ويبو” Weibo الصيني – وهو نسخة عن موقع التدوين المصغر “تويتر” – صورة لما قيل إنه أنحف هاتف ذكي في العالم من إنتاج شركة “فيفو” Vivo.

وكانت شركة “أوبو” الصينية كشفت أول أمس الأربعاء عن هاتفها الذكي “أوبو آر 5” Oppo R5 وقالت إنه أنحف هاتف ذكي في العالم مع سماكة 4.85 ميليمترات، ولكن الهاتف الذي انتشرت صورته يقدم سماكة لا تتجاوز 3.85 ميليمترات.

ويظهر في الصورة الهاتف الغامض إلى جانب الهاتف الذكي “آيفون 5 إس” من “آبل”، ويبدو من الصورة أن الهاتف يأتي بنصف سماكة “آيفون 5 إس” البالغة 7.6 ميليمترات.

وتعد “فيفو” إحدى شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية، ولكنها غير معروفة مثل الشركات الكبرى من قبيل “شياومي”، و “أوبو”، و “هواوي”.

وأواخر العام الماضي، كانت هذه الشركة سباقة في إطلاق أول هاتف ذكي بشاشة تعمل بتقنية “تو كيه” 2K في العالم، وهو الهاتف اللوحي “إكس بلاي 3 إس” Xplay 3S الذي يقدم شاشة بقياس 6 بوصات وبدقة 2,560×1,440 بكسل.

ولم تكشف “فيفو” إلى الآن عن مواصفات هاتفها المرتقب، ولكن يرى البعض أنها إن نجحت في تحقيق هذه النحافة، فلا بد أن تضحي ببعض المواصفات الأخرى، مثل عمر البطارية، ومنفذ بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”، ومنفذ سماعات الأذن.

  • 159979
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE