×
×

جوجل تتيح لأي مطور أندرويد دمج البث المباشر من يوتيوب داخل تطبيقاته

أعلنت جوجل عن مشروع جديد لها يُدعى “يوتيوب ووتش مي” YouTube WatchMe، والموجّه بشكلٍ خاص إلى مطوري تطبيقات أندرويد، حيث يُتيح لهم إمكانية دمج البث المباشر من قنواتهم على يوتيوب داخل التطبيقات الخاصة بهم.

هذا المشروع الجديد الجديد مفتوح المصدر، وأتاحته جوجل على خدمة GitHub، وهو يعتمد على واجهة برمجة التطبيقات لـ YouTube Data بإصدارها الثالث، وكذلك واجهة برمجة التطبيقات لـ YouTube Live Streaming، بالإضافة إلى الواجهة البرمجية لتطبيقي Google Play Services و Google Plus.

ويقدم المشروع بشكلٍ أساسي قالب يمكن للمطور من خلاله ضبط الاحتياجات الخاصة به، بالإضافة إلى إمكانية قراءة معلومات عن كيفية إعداد هذه الميزة لتتواجد ضمن تطبيقاته، كما يمكنه المساهمة به كونه مفتوح المصدر، من خلال تقديم طلبات لدمج ميزات جديدة أو إرسال تقارير حول مشاكل المشروع.

ولا تزال جوجل تعتبر هذا المشروع ضمن الفترة التجريبية، مع العلم أن هناك بعض تطبيقات الطرف الثالث التي تتيح منذ فترة إمكانية عرض البث المباشر من داخلها مثل تطبيق Live on YouTube من تطوير شركة سوني، ولكن بعد إتاحة المشروع بشكل مفتوح المصدر ضمن خدمة GitHub، فإنه بإمكان أي شخص البدء باستخدامه داخل تطبيقات أندرويد الخاصة به.

  • 159709
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE