×
×

وزارة الداخلية الإماراتية توفر خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية

أطلقت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة تجديد جواز السفر للمواطنين عبر تطبيقاتها الذكية؛ للتسهيل عليهم في الحصول على هذه الخدمة دون الرجوع إلى مراكز تقديمها إلا في الحالات تستدعي ذلك.

وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، إن الخدمة توفر الوقت والجهد على المواطنين والحصول عليها بيسر وسهولة؛ وهي ترجمة لرؤى القيادة في تحقيق أعلى مستوى للخدمة المقدمة للمتعاملين، من خلال الاستمرار في تحسين مؤشرات الأداء وتحديث التطبيقات الذكية لإدخال المزيد من الخدمات.

وأوضح أنه بإمكان المواطنين وبخطوات بسيطة عبر تطبيق وزارة الداخلية UAE MOI تجديد الجوازات الخاصة بهم، مشيرا إلى تعميم توفير هذه الخدمة والتأكد من إعادة هندسة الإجراءات بصورة سهلة تخدم جميع شرائح المجتمع، وفق استراتيجة الوزارة وبشكل آمن من خلال استخدام بطاقة الهوية، وبخطوات سهلة وسريعة دون تعقيد .

وذكر أن الوزارة خصصت الرقم 8005000 لاستقبال استفسارات المتعاملين خلال ساعات العمل، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، و عبر بريد الخدمات الإلكتروني [email protected].

وقال إن خدمات الوزارة متعددة، وتقدمها للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق الدولة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وستوفر في المرحلة المقبلة خدمات أخرى تتوافق مع استراتيجية الحكومة الذكية، وفق تعبيره.

وفي موازاة ذلك ذكر العميد سعيد راكان الراشدي مدير عام الجنسية في قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية أن خدمة تجديد جواز السفر تتيح للمواطنين الحصول عليها عبر التطبيقات الذكية؛ بحيث يتم دفع الرسوم تلقائيا وإرسال الجوازات للمواطنين حيثما كانوا، مضيفا “لاستخدام التطبيقات يتم تنزيلها عبر مستودع التطبيقات حسب نوع الهاتف؛ وندعم جميع المنصات للهواتف والأجهزة اللوحية”، داعيا المتعاملين إلى الانتفاع من خدمات الوزارة عبر التطبيقات الذكية للحصول عليها بيسر وسهولة.

  • 159658
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE