برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

صورتك الشخصية بنكهة أندرويد – Androidify

أطلقت جوجل مؤخراً تحديثاً جديداً لتطبيق Androidify المجاني، والذي من خلاله يقوم المستخدم بصناعة صورة شخصية من أحد شخصيات أندرويد مع إمكانية التحكم بالشعر، العيون، الملابس وغيرها من الإعدادات لتصميم شخصية تُشبه المستخدم لاستخدامها في بقية التطبيقات.

HowToAndroidifyDroid
 

محادثات فورية بالفيديو – Skype Qik

دخلت شركة سكايب مجال تطبيقات المحادثة الفورية لكن بشكل مُختلف عن التطبيقات التقليدية. فبما أن الشركة متخصصة بتقديم خدمات مكالمات الفيديو وفّر تطبيق Skype Qik المجاني إمكانية إجراء المحادثات الفورية بالفيديو عوضاً عن الكتابة.

HowToQikSkypreDroid
 

مؤتمرات بالفيديو – Squawkin

على الرغم من كثرة التطبيقات التي تسمح بإرسال مقاطع الفيديو ومشاركتها بكل سهولة، إلا أن حجم المقطع ومدّته تلعب الدور الأكبر عند المشاركة، فليس من السهل مشاركة مقاطع يزيد عن 5 دقائق باستخدام التطبيقات التقليدية. لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Squawkin المجاني والذي يسمح بإجراء محادثات أو مؤتمرات عبر الفيديو ولعدد غير محدود من المُستخدمين، حيث يقوم المستخدم ببدء البث المباشر ويحدد خصوصية المحادثة قبل أن تبدأ.

HowToSquawkinDroid
 

الرسائل في مكان واحد – Snowball Beta

يعتمد المستخدم على أكثر من تطبيق للمحادثات الفورية مثل لاين، وتس آب أو حتى فايبر. لكن الدخول إلى كل تطبيق على حدى لقراءة الرسائل يُعتبر من الأمور المتعبة نوعاً ما في ظل وجود تطبيق Snowball Beta المجاني، والذي يجمع جميع الرسائل وتطبيقات المحادثة الفورية في مكان واحد لتوفير الوقت والجهد على المستخدم.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تحكم بالموسيقى من خلال حركة اليد – BrainWave

تحتوي الأجهزة الذكية على مُستشعرات Sensors مختلفة، فبعضها مختص بوضع الجهاز وبعضها الآخر مختص بقرب الجهاز من الرأس، وهو الذي يُستخدم لإيقاف الشاشة عند إجراء مُكالمة وتقريب الهاتف من الرأس. ويُمكن لمستخدمي أندرويد الاستفادة أكثر من هذا المُستشعر وتثبيت تطبيق BrainWave المجاني والذي يسمح بالتحكم بتطبيقات الموسيقى من خلال حركة اليد فقط.

HowToBrainWaveDroid

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

زر الذهاب إلى الأعلى