×
×

“آي بي إم” و”إس أيه بي” تبرمان اتفاق شراكة لتسريع انتشار خدمات الحوسبة السحابية المؤسسية

أعلنت شركة “إس أيه بي” SAP عن اختيارها شركة “آي بي إم” IBM لتصبح المورد الاستراتيجي لخدمات البنية التحتية السحابية اللازمة لتطبيقات أعمالها الأساسية بهدف تسريع قدرة العملاء على إنجاز أعمالهم ضمن نظام الحوسبة السحابية.

وتتوفر حاليا منصة “هانا” لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية من “إس أيه بي” The SAP HANA Enterprise Cloud ضمن سحابة “آي بي إم” الآمنة والمفتوحة والقابل للتوسع؛ وتسهم هذه الشراكة في توسيع رقعة انتشار “هانا” في الأسواق العالمية الكبرى بعد إضافة مراكز البيانات السحابية التابعة لشركة “آي بي إم”.

ومن المتوقع أن يتيح ذلك للعملاء استخدام برامج شركة “إس أيه بي” حول العالم ضمن بيئة أسرع وأكثر أمانا ومدعومة بإمكانيات الحوسبة السحابية المتطورة لشركة “آي بي إم”.

وبهذه المناسبة، قال بيل ماكديرموت، الرئيس التنفيذي المشارك لدى “إس أيه بي”: “نتطلع قدما لتوسيع نطاق هذه الشراكة التي تعد واحدة من أطول وأنجح الشراكات في قطاع تكنولوجيا المعلومات”. وأضاف ماكديرموت: “هناك طلب هائل على منصة الخدمات السحابية ’هانا‘ من ’إس أيه بي‘ وحزمة تطبيقات الأعمال SAP Business Suite المتاحة عبرها. وتفتتح اتفاقية الشراكة العالمية هذه مع ’آي بي إم‘ عصرا جديدا من التعاون في مجال خدمات الحوسبة السحابية، ونتوقع لها أن تعود بفوائد جمة على العملاء الذين سيستفيدون من توسع منصة ’هانا‘ لخدمات الحوسبة السحابية المؤسسية من ’إس أيه بي‘”.

ومن جانبها قالت جيني روميتي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “آي بي إم”: “تعتبر هذه الاتفاقية علامة فارقة في مجال استخدام خدمات الحوسبة السحابية للأعمال؛ فهي تستند إلى التاريخ العريق للشركتين في تزويد قطاع الأعمال بأحدث الابتكارات، كما تعزز مكانة ’آي بي إم‘ بوصفها المنصة السحابية الأبرز على مستوى العالم. وستسهم منصتنا السحابية الهجينة للأعمال في تمكين عملاء ’إس أيه بي‘ من اعتماد أساليب جديدة للعمل في عصر يعتمد على البيانات الضخمة والهواتف المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وتمتلك شركتا “آي بي إم” و”إس أيه بي” الخبرات والحلول والبنية التحتية السحابية اللازمة لتقديم حلول أعمال “إس أيه بي” عبر سحابة “آي بي إم”.

وتتيح “إس أيه بي” لعملائها ميزة الاستخدام الفوري المباشر لبرمجياتها من خلال الجمع بين قدرات الحوسبة المتضمنة في الذاكرة لمنصة “هانا” مع القدرة على تشغيل تطبيقات الأعمال الأساسية مثل “حزمة تطبيقات الأعمال” SAP Business Suite، وذلك ضمن بيئة سحابية آمنة ومفتوحة.

وتوفر “آي بي إم” للشركات العمق والبنية المفتوحة لخدماتها السحابية المدارة ولمزود خدمات الحوسبة السحابية SoftLayer متيحة للعملاء إدارة أعمالهم عبر برمجيات “إس أيه بي” بدءا من مراحلها التجريبية ووصولا لمرحلة الإنتاج، وذلك استنادا إلى بنية تحتية متينة مع ضمان أعلى مستويات الشفافية والتحكم بأماكن حفظ البيانات.

علاوة على كل ذلك، ستستفيد مؤسسات العملاء على اختلاف أحجامها من التكنولوجيا والخدمات المقدمة من كلتا الشركتين للحصول على أفضل الممارسات الخاصة بقطاعاتهم بما يمكنهم من تطوير مؤسساتهم على نحو جذري.

  • 159202
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE