×
×

فعلتها البوابة العربية للأخبار التقنية!

دبي، أحمد عبدالقادر

في كل عام، تستضيف مدينة دبي المتألقة حدثاً بارزاً يعد الأكبر والأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلا أن دورة هذا العام كان لها طعماً خاصاً بالنسبة لنا في البوابة العربية للأخبار التقنية، فريقاً وزواراً ومتابعين عبر الشبكات الاجتماعية.

وسأحدثكم عبر هذا المنبر كيف تمكنا من إحداث نقلة نوعية ونجحنا من تغيير انطباع الكثير من الشركات العارضة وإدارة الحدث بأهمية اللغة العربية في تغطية أحداث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاسيما في المنطقة.

وقد تمثل حضور البوابة العربية للأخبار التقنية على أرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 في نقطتين، الأولى شراكتنا الإعلامية مع الحدث بصفتنا “الشريك الإخباري العربي“، والثانية في تواجدنا كشركة عارضة عبر ركن خاص.

وبالرغم من العديد من العوائق اللوجيستية التي واجهتنا، والتي لا أود ذكرها هنا لاعتبرات مهنية، إلا أننا عقدنا العزم على تحقيق أهدافنا كاملة جراء مشاركتنا في هذا المنبر المؤثر.

وقام فريقنا بتغطية شاملة ونوعية للحدث عبر قسم خاص في الموقع ونشاط رائع على الشبكات الاجتماعية إضافة إلى توفير عنصر الفيديو عالي الدقة، وذلك لتمكين زوارنا ومتابعينا من عيش الأجواء الحقيقية لهكذا حدث. وكان لنا الحضور الأبرز في “محور المحتوى” على أرض المعرض.

وتلقى ركن البوابة العربية للأخبار التقنية إقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض على مختلف ألسنتهم، والذين أبدوا اهتماماً كبيراً فيما نقدم، لاسيما هؤلاء المطلعين الذين يدركون تماماً تأثير الموقع ونوعية زواره، وما بات له من أثر كبير في هذا المجال.

بأسلوب بسيط بعيد عن التكلف، قمنا بتسليط الضوء على مشاركة عدد كبير من الشركات الرائدة في أسبوع جيتكس للتقنية، والتقينا العديد من المدراء والتنفيذيين، وأجرينا مقابلات حصرية حملت الكثير من المعلومات القيمة، إضافة إلى ألبومات صور عالية الدقة حملت الكثير في جعبتها. والأبرز هو التغطية الحية والمباشرة التي قدمناها عبر منصة ScribbleLive عبر حساب جيتكس الرسمي، والتي أظهرت مدى تأثير الموقع وزواره.

وتظهر لنا الأرقام الدقيقة التي تقدمها منصة ScribbleLive تفوق واضح جداً لتغطية البوابة العربية للأخبار التقنية على كافة وسائل الإعلام العربية والإنجليزية الأخرى المشاركة في تغطية الحدث، وذلك بفارق كبير يقدر بثلاثة أضعاف على أقل تقدير.

وعادة، فإن تلفزيون جيتكس الرسمي يبث مقابلات مع عدد مختار وقليل من المدراء التنفيذين لا يتخطى 10 إلى 15 في كل عام، وفي هذا العام واعترافاً من الجميع بمدى تأثيركم فقد فعلتها البوابة العربية للأخبار التقنية وتصدرت المشهد على أرض جيتكس.

تم إجراء لقاء معي للتحدث عن مشاركتنا ونظرتنا الخاصة بالحدث، وتم بث اللقاء على مدار يومين على 53 شاشة موزعة على أرض المعرض، ولعلها أهمها تلك الشاشات العملاقة المتموضعة في المداخل الرئيسية للحدث.

نعم لقد كان نجاحاً مدوياً بفضل الله تعالى ومن ثم بفضل الجهد والشغف الكبيرين اللذان أبداهما فريق البوابة العربية للأخبار التقنية، ويحق لك أنت بصفتك متابع لهذا الموقع أن تفخر، فأنت المختص وأنت والمؤثر، ولولا وجودك وتفاعلك ما وصلنا إلى هنا وما كنا لنحقق هذا التألق.

نعم لقد فعلتها البوابة العربية للأخبار التقنية بتألقها خلال الحدث الذي تركت انطباعاً كبيراً لدى معظم الشركات العاضة بأهمية اللغة العربية في منطقتنا.

وأود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر الجزيل لفريق البوابة العربية للأخبار التقنية: فراس اللو، معاوية الخالد، أحمد الخضر، عمر بني المرجة، أنس معراوي، عبد المحسن الخطيب، عبدالله طوق، فايزة ويليام. كما أقدر الحفاوة الكبيرة من إدارة الحدث بحضورنا ومشاركتنا، ونتطلع جميعاً لأسبوع جيتكس للتقنية 2015، والذي نعدكم أن يكون تواجدنا مشوقاً لنا ولكم جميعاً.

https://www.youtube.com/watch?v=BYZOPZQgaAc

  • 159081
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE