×
×

“فيسبوك” تطلق ميزة جديدة للتحقق من السلامة أثناء حدوث الكوارث

أضافت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ميزة جديدة تدعى “التحقق من السلامة” Safety Check، وذلك بغية مساعدة المستخدمين على طمئنة الآخرين عن أنفسهم أو الاطمئنان عليهم أثناء حدوث الكوارث الطبيعية.

وأوضحت “فيسبوك” أن الميزة الجديدة، التي ستتوفر لنسخة سطح المكتب وتطبيق “فيسبوك” على نظامي “أندرويد” و “آي أو إس” وعلى الهواتف التقليدية، ستعمل على إرسال إشعار إلى المستخدم في حال اتضح أنه قد يكون بالقرب من كارثة طبيعية، وذلك بهدف السؤال عما إذا كان في وضع آمن.

ويتعين على المستخدم بعد ذلك تحديد ما إذا كان آمنا أم لا، وذلك من خلال الضغط على زر “أنا في وضع آمن” I’m Safe ليقوم “فيسبوك” بإخطار أصدقاء المستخدم وأعزائه بذلك، كما يمكن للمستخدم تحديد ما إذا كان خارج منطقة الكارثة.

ميزة "التحقق من السلامة" Safety Check
ميزة “التحقق من السلامة” Safety Check

هذا وتقوم الميزة على تحديد عدد الأصدقاء الواقعين في المنطقة المتأثرة بالكارثة، وبعد التفاعل معها، تعمل الميزة أيضا على تحديد عدد الأصدقاء الآمنين، أو أولئك الذين قالوا إنهم خارج المنطقة المتأثرة.

وتوفر ميزة “التحقق من السلامة” الجديدة أيضا إمكانية الاطمئنان على الآخرين، حيث سيقوم “فيسبوك” بإخبار المستخدم عما إذا كان أصدقاؤه في وضع آمن أم لا.

  • 158984
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE