×
×

“دو” و ”مايكروسوفت” تعرضان تقنية VoLTE في معرض جيتكس 2014

تعاونت شركتا “دو” و ”مايكروسوفت” عن كثب لاختبار تقنية الاتصال الصوتي عبر تقنية LTE (VoLTE)، وقد أثبتا أهمية هذه التقنية بنجاح مع هاتف “نوكيا لوميا 830” الذكي في معرض جيتكس 2014.

وبعد اختبارات شاملة، توصلت الشركتان إلى نتيجة مرضية لهذه الميزة التي تسمح بالاتصال عبر تقنية LTE/4G أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، إذ إن تقنية الاتصال الصوتي عبر LTE تسمح للمستخدم بتصفح الإنترنت بسرعة عالية أو ببث الفيديو خلال إجراء المكالمات.

ولهذه التقنية عدة منافع أخرى أثبتتها الشركتان، مثل تلقي وإرسال البيانات فورا وبالتزامن مع إجراء المكالمات، وتأمين جودة صوت واضحة جدا.

وليست “دو” أول شركة اتصالات تستخدم تقنية الاتصال الصوتي عبر تقنية LTE (VoLTE) خارج البيئة الاختبارية وعلى شبكة “دو” باستخدام أرقام مفعلة ومسجلة بالكامل ضمن قاعدة بيانات مشتركيها فحسب، بل إنها الأسرع أيضا، إذ أنجزت ذلك في 80 يوما فحسب، حسب قولها.

وفي هذا السياق، قال سليم البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الشبكة والعمليات في شركة دو: “نحن متشوقون إلى استعراض قدرات تقنية الاتصال الصوتي عبر LTE (VoLTE) في معرض جيتكس هذا العام. فهذا تطور مهم في جهود نشر تقنية 4G LTE في الإمارات. وفور توافر تلك التقنية في السوق، سيحظى عملاؤنا بفرصة استخدام الإنترنت بسرعة 4G LTE أثناء إجراء مكالمات هاتفية بصوت واضح جدا. كما تسمح هذه التقنية بالحصول على خدمات وسائط متعددة أغنى، مثل تشاطر الفيديو والمكالمات الصوتية، ورسائل الوسائط المتعددة، والدردشة، ونقل الملفات، وغيرها، إلى جانب الحد من زمن إعداد المكالمة، فغدت تستغرق بين ثانية وثانيتين فقط. ويسرنا أن تكون “مايكروسوفت” شريكنا الاستراتيجي في هذا المسعى”.

وقال فيثيش ريدي، مدير عام شركة “أجهزة مايكروسوفت” في منطقة الخليج الأدنى: “إنه زمن مشوق في عالم الاتصالات على الأجهزة المتحركة. ويسرنا اختبار هذه التقنية بنجاح على هاتف لوميا 830 وعرضها أمام زوار معرض جيتكس. ويقدم هاتف لوميا 830 بدوره أفضل الابتكارات والتجارب من هواتفنا الذكية بسعر مناسب وفي متناول الجميع، ما يؤكد على التزام مايكروسوفت بتقديم هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز فون 8.1 للجميع”.

وأطلقت “دو” خدمة الاتصال الصوتي بوضوح عالي الجودة “إتش دي” HD على الهواتف المتحركة العام 2012، وزادت  نسبة المكالمات بوضوح عالي  الجودة  إلى 200 بالمئة في الأشهر الستة الأخيرة، وهي أول شركة تقدم هذه الخدمة من دون أي كلفة إضافية وتقدم “دو” اليوم خدمة الاتصال الصوتي بوضوح  عالي الجودة  على شبكة الأجهزة المتحركة بتقنية 3G وعلى شبكات الخطوط الثابتة.

وتقدم شبكة 4G LTE من “دو” خدمة الاتصال الصوتي بوضوح عالي الجودة عبر LTE بفضل تقنية الاتصال الصوتي عبر تقنية LTE (VoLTE). وبحسب جمعية مزودي الهواتف المتحركة العالمية، فإن شركة “دو” هي شركة الاتصالات الوحيدة التي تقدم خدمة الاتصال الصوتي بوضوح  عالي الجودة على تقنية 3G.

  • 159010
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE