×
×

مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يطلق بوابة “جوده” خلال جيتكس 2014

أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة وزيادة الوعي بمفهوم الجودة في إمارة أبوظبي، خلال مشاركته في معرض جيتكس للتقنية 2014، بوابة “جوده” والتي تهدف إلى جمع كافة الخدمات الفنية الرئيسة بالمجلس في بوابة إلكترونية شاملة، يسهل الوصول إليها وتقديم طلبات التسجيل من خلالها، إضافة إلى خاصية سهولة متابعة حالة الطلبات المقدمة للمجلس.

وقال المجلس إن البوابة الإلكترونية “جوده” تعتبر نظاما تمكينيا يقدم شرحا تفصيليا لخطوات حول كيفية التسجيل لمختلف فئات أصحاب المصلحة من المصنعين، والموردين، والمصدرين، وتجار التجزئة والجمل، إضافة إلى توضيح كيفية تحميل الوثائق المطلوبة، كذلك متابعة حالة الطلب واستكماله، للاستفادة من مختلف الخدمات الفنية التي يقدمها المجلس.

وتتضمن البوابة الإلكترونية دمجا لخدمات فنية رئيسة مثل، منح شهادات مطابقة المنتجات، ومنح شهادات مطابقة الأنظمة والأفراد، وخدمات معهد الإمارات للمترولوجيا في القياس ومعايرة الأجهزة، وخدمات المترولوجيا القانونية، وتسجيل هيئات تقييم المطابقة.

وتعمل البوابة الإلكترونية تلقائيا على إرسال بريد إلكتروني إلى كافة المسجلين والمتقدمين، لإطلاعهم على خطوات إنجاز الطلب والمراحل التي يمر بها، وتحديث حالة ما تم انجازه حتى الآن. كما يمكن لكافة المتقدمين التواصل مع المستشارين والقائمين على البوابة في حال الاستفسارات ذات الصلة.

وبهذا الصدد، قال عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات برامج المطابقة بالمجلس: “إن ضمان جوده البنية التحتية التي تدعم رؤية أبوظبي 2030 في خلق اقتصاد مستدام ومتنوع وتعزيز القدرة التنافسية للإمارة على المستوى العالمي تتصدر سلم أولويات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، إذ نسعى على الدوام لتقديم حلول سريعة وبسيطة وآمنة ومريحة تتيح لأصحاب المصلحة والمهتمين للاستفادة من خدماتنا بشكل أكثر فعالية. كما أن بوابة “جوده” تتضمن أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتبسيط عملية تقديم مختلف الخدمات ومتابعتها من طلب الخدمة ومراجعة المستندات وفقا لأعلى المستويات”.

ودعا المعيني أصحاب المصلحة ليكونوا جزءا من نظام “جوده” عن طريق التسجيل في النظام من الموقع الإلكتروني للمجلس بالإضافة إلى تحميل التطبيق المتوفر على أجهزة المحمول تماشيا مع رؤية الحكومة في التحول نحو حكومة ذكية.

ويشارك مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في فعاليات الدورة 34 من معرض جيتكس للتقنية 2014 والذي من المقرر أن يختتم فعاليته يوم 16 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بهدف التعريف بالبرامج والنظم الإلكترونية المطبقة في المجلس التي تساهم في تعزيز التواصل مع كافة شرائح المجتمع.

يذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس عام 2009 بغية رفع جوده الصادرات في الإمارة والمنتجات المتداولة محليا، وحماية مصلحة المستهلك ودعم الاقتصاد التنافسي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت ذاته. ويتحقق ذلك من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ مبادئ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وفقا لمخططات المطابقة. كما يحدد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة أيضا المبادئ التوجيهية والمعايير الأساسية لتحديد والتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في أبوظبي مطابقة لأعلى معايير الجودة.

  • 158899
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE