×
×

“دو” تطلق أول الحلول لتوفير سطح المكتب الإفتراضي كخدمة على مستوى المنطقة

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية “دو”، عن إطلاقها حلول سطح المكتب كخدمة مدارة DaaS، والتي تعد أحدث إضافة إلى مجموعة خدماتها المدارة الشاملة والمتكاملة. جاء ذلك خلال مشاركة دو في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2014.

وفي ضوء الطلب المتنامي على نحو مطرد على مساحات الاستضافة المستندة إلى السحابة الإلكترونية، قررت “دو” توفير حلول سطح المكتب الإفتراضي كخدمة مدارة تتميز بالمرونة وسرعة التنفيذ بهدف تلبية متطلبات قاعدة عملائها الحاليين في مجال الخدمات المدارة.

وستتوفر حلول سطح المكتب كخدمة خلال الربع الرابع من العام الجاري، وهي تتصف بمرونتها العالية، حيث توفر لعملاء “دو” تقنيات سطح المكتب الافتراضي المعتمدة على السحابة الإلكترونية مقابل تكاليف شهرية مدروسة، والتي كان استعمالها مقصورا على المؤسسات الكبيرة التي تمتلك موارد ضخمة ومصاريف مكلفة جدا.

كما ستتبنى “دو”، مجموعة من أبرز برمجيات سيتريكس XenDesktop, Netscaler, Cloud platform، بالتعاون مع شركة “إنكلاود” Encloud، التي توفر للعملاء منصة شاملة ومتكاملة وآمنة من حلول سطح المكتب الافتراضي تتيح لأي مستخدم الوصول إلى تطبيقات “ويندوز” وواجهة استخدام أجهزة الحاسوب المكتبية وقواعد البيانات كاملة عبر أي جهاز أو شبكة من أنحاء العالم.

ومن شأن، هذا التعاون أن يوفر للشركات في الشرق الأوسط، تعزيز مستويات إنتاجية الموظفين، إذ بات بإمكانهم الوصول إلى تطبيقات ويندوز وواجهات الاستخدام الخاصة بهم في أي مكان وزمان.

ويوفر استمرارية الأعمال من حيث الوصول إلى سطح المكتب عبر السحابة الإلكترونية دون أي عوائق، ومعايير الأمن والإمتثال، مثل ضمان الوصول الآمن إلى سطح المكتب عبر السحابة لكل شخص وفي مختلف الظروف.

وقال أبو العلا مصطفى، نائب الرئيس للخدمات والحلول المؤسسية المدارة في “دو”: “تعاني الشركات في الشرق الأوسط من نفس القضايا التي تعاني منها مثيلاتها حول العالم، وفي مقدمتها تمكين القوى العاملة التي تتطلب مهامها التنقل، وفي نفس الوقت تلبية المتطلبات المتنامية للمستخدمين لمزيد من المرونة بالإضافة إلى اختيار نوع الجهاز الذي يلائمهم. ولا تضم العديد من الشركات فرق متخصصة بتكنولوجيا المعلومات وبنى تحتية لمراكز البيانات، أو قد لا يفي ما لديها باحتياجاتها، لذلك حرصنا على تلبية هذه الاحتياجات من خلال تقديم سطح المكتب كخدمة مدارة. وتتميز حلولنا بمعايير هندسية فريدة من نوعها مصممة لمساعدة العملاء على إحراز أهداف شركاتهم وتقديم خدماتها ومنتجاتها إلى السوق بشكل سريع وتوسيع نطاق عملياتها وخفض تكاليفها في نفس الوقت”.

من جانبه، قال جوني كرم، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة سيتريكس: “تشهد منطقة الشرق الأوسط مستويات طلب متنامية على واجهات استخدام أجهزة الحاسوب المكتبية والتطبيقات المستضافة على السحابة الإلكترونية، حيث يحتاج موظفوها إلى الوصول بقواعد بيانات العمل في أي زمان ومكان وعبر أي جهاز. وستتمكن دو من خلال تبني حلولنا توفير واجهات سطح المكتب الإفتراضي كخدمة مدارة، التي أثبتت نجاحها الكبير، من إفساح المجال أمام العملاء للتمتع بتجربة استخدام تتسم بأرقى مستويات الجودة المتعارف عليها في يومنا هذا، والتي لا تتطلب سوى عمليات صيانة مبسطة، وتضمن مرونة الدفع شهريا حسب الاستخدام، وذلك مقابل أسعار تناسب ميزانية العديد من الشركات”.

وبدوره، قال سامر جعفري المدير العام لشركة إنكلاود: “ترغب الكثير من الشركات في مختلف أنحاء المنطقة الإستفادة من فوائد سطح المكتب الافتراضي دون الحاجة لتخصيص الاستثمارات المالية والجهد لشراء وتركيب وصيانة المعدات. وتعد هذه الحلول الجديدة إضافة قيمة لمنصتنا الرائدة لتوفير البنى التحتية كخدمة مدارة IAAS، وهي ليست خدمة للشركات الناشئة فقط، حيث حرصنا من خلال عمليات تطوير الخدمة على تصميمها بشكل فريد يضمن تقديمها حل متكامل لمساعدة جميع العملاء على توفير خدماتهم ومنتجاتهم في الأسواق بشكل سريع، وفي نفس الوقت مواصلة تنمية أعمالها”.

وتساهم هذه الحلول في توسيع نطاق مجموعة خدمات دو السحابية المدارة الرائدة، مما يتيح للعملاء استكمال بناهم التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات بسرعة وسهولة، بما في ذلك البرمجيات والأنظمة الخادمة ومواقع التخزين والخدمات المدارة، ومكاملتها مع مساحات عمل وواجهات استخدام إفتراضية. وبإمكان دو الآن توفير البنية التحتية التي تحتاجها أي شركة بالكامل على أساس إشتراك شهري، يناسب جميع الشركات، ودعم احتياجاتها المتغيرة بطرق مرنة تواكب نمو أعمالها، ما يسمح لهذه الشركات بالتركيز على مجالات عملها الرئيسية بدلا من القلق على احتياجاتها اليومية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن “دو” فازت بجائزة أفضل موفر للخدمات المدارة للعام 2014 خلال حفل توزيع جوائز عالم الاتصال في الشرق الأوسط الذي عقد مؤخرا.

  • 158912
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE