×
×

“دبي القضائي” يطلق “المعهد الذكي” خلال “جيتكس 2014”

احتفى “معهد دبي القضائي” بإطلاق خدمات جديدة تتعلق بإدارة أنشطة المعهد للتحول إلى معهد ذكي وسط إشادة واسعة من زوار معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2014″، الذي يستضيفه حاليا “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”.

وقال المعهد إن الخدمات الجديدة تعد الإضافة الأحدث لمحفظة الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية التي من شأنها تلبية احتياجات المجتمع القانوني والقضائي، بما يواكب مسيرة تحول دبي إلى مدينة ذكية تماشيا مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتوفر الخدمات الجديدة تسهيلا لمشاركي المعهد من المتدربين والمدربين على المشاركة الفعالة في برامج وأنشطة المعهد، ومواكبة الحكومة الذكية في دبي، واستيعاب التزايد المتنامي للمشاركين من كافة أنحاء الدولة، وتحقيقا لرؤية ورسالة المعهد في أن يكون مركزا إقليميا للتميز القانوني والعدلي، وتماشيا مع حرصه على تقديم أفضل تدريب مهني على الصعيد المحلي والإقليمي، ونشر الثقافة القانونية عبر توفير المؤلفات والإصدارات التي ينشرها المعهد، وتوفير المعلومات الكافية عن مدربي المعهد وتخصصاتهم الدقيقة.

وتتيح الخدمات الجديدة للقانونيين من مختلف شرائح المجتمع بما يمثل نقلة نوعية على صعيد تعزيز الاستثمار الأمثل في رأس المال البشري لبناء جيل مؤهل لحمل أمانة القانون والقضاء وترسيخ مكانة الإمارات على الخارطة القانونية العالمية.

وأفاد القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام “معهد دبي القضائي”، بأن المشاركة في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية” للعام الرابع على التوالي تأتي تماشيا مع التزام المعهد المطلق بتطوير وتحديث الخدمات والتطبيقات وفق أحدث الابتكارات في عالم تكنولوجيا المعلومات طبقا للتوجيهات السامية لـمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميا بحلول العام 2021.

وتقوم الخدمات الجديدة بإتاحة خيارات للزائر في أن يطلع على كافة برامجنا المطروحة وكافة التشريعات والمؤلفات القانونية التي يصدرها المعهد، ويتيح التعامل المباشر مع الخدمة المرادة إما بالاشتراك أو الاستفسار، والتسجيل عن بعد، وطلب تزويد مؤلفات، ومنح الدوائر الحكومية التسجيل لمتنسبيها.

وأضاف السميطي: “يسعدنا إطلاق الخدمات الذكية خلال “جيتكس دبي” الذي يثبت عاما بعد عام دوره الريادي كأحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم. وشكل النجاح اللافت والإقبال الواسع الذي حظيت به خدماتنا وتطبيقاتنا خلال الدورات السابقة دافعا رئيسيا لنا لمواصلة تطوير وتحديث بوابتنا الإلكترونية استنادا إلى أعلى معايير الشمولية والمصداقية والفاعلية والبساطة وتماشيا مع أحدث الابتكارات التكنولوجية في سبيل دعم سعينا الحثيث لدفع عجلة التميز القانوني والعدلي.”

وأطلق “معهد دبي القضائي” أيضا حزمة الوعي الإلكتروني عبر شخصية القاضي عادل الإلكترونية والتي تقدم معلومات قانونية وشرط مبسط لأهم القواعد القانونية والقضائية يعقبها مسابقة قانونية تستهدف نشر الوعي القانوني بأسلوب سلس وممتع من خلال شخصية القاضي عادل الكرتونية التي تعكس الحرص على تقديم كل ما هو مبتكر لخدمة المجتمع القانوني والقضائي في الإمارات. وسيتم تسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة في ختام فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية 2014” على منصة دائرة “حكومة دبي الذكية”.

  • 158896
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE