×
×

“بوليكوم” تطرح حلولا جديدة لعرض الفيديو للشركات والقطاع التعليمي في “جيتكس 2014”

أعلنت “بوليكوم” Polycom، الشركة المتخصصة في مجال الاتصالات الموحدة المبنية على المعايير المفتوحة، عن طرح حلول “بوليكوم ريل برزنس يوتيليتي كارت 500” Polycom RealPresence Utility Cart 500 و “بوليكوم ريل برزنس إديو كارت 500” Polycom RealPresence EduCart 500 المصممة للاستخدام في القطاعين التجاري والتعليمي في دولة الإمارات.

وقالت الشركة إنه سيتم عرض مجموعة الحلول في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، وهي عبارة عن وحدات مستقلة تتيح للمستخدم عقد المؤتمرات ومشاركة المحتوى عبر عدة مواقع تفوق غرفة الاجتماعات بسهولة تامة وبتقنية فيديو عالية الوضوح.

وأضافت “بوليكوم” أنه جرى تصميم هذه الوحدات لتوفر حل متنقل بكلفة معقولة للعملاء الراغبين بإجراء اتصالات تعاونية من خلال الفيديو في أي مساحة متاحة من اختيارهم عبر بيئات العمل أو التعليم.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تزويد هذه الحلول بملحقات إضافية مثل كاميرات توثيق بتقنية عالية الوضوح أو أجهزة عرض ضوئي لاستخدامها في عمليات المعاينة الدقيقة والعروض التقديمية.

وقال رامي علام، مدير المبيعات الإقليمي لدى بوليكوم: “يزداد طلب الشركات والمصانع الآن على استخدام حلول الفيديو التعاونية خارج غرفة الاجتماعات لتضمينها في العمليات التشغيلية والتجارية. ويمثل أسبوع جيتكس للتقنية منصة مثالية لعرض حلول الفيديو والمحتوى التعاونية الجديدة التي صممت لتوفر مكان عمل ديناميكي تعاوني من شأنه تلبية احتياجات بيئات العمل المتغيرة.”

وتوفر عربة RealPresence Utility Cart 500 حلول فيديو تعاونية عالية الدقة تستخدم نظام فيديو Polycom RealPresence Group 500 وكاميرات تقنية بوليكوم Polycom EagleEye IV.

وبالنسبة لتطبيقات مثل إجراء معاينة مفصلة للمنتج وتقييم الخبراء عن بعد، قالت الشركة إن الحل الجديد يوفر طفرة نوعية لتجربة المستخدم، تجعل إمكانية نقل نظام الفيديو والصوت بغاية السهولة من موقع إلى آخر.

وتساعد هذه المرونة في التنقل على تمكين حلول الفيديو التعاونية عبر عدة صناعات ووظائف عملية، تندرج من إجراء معاينة على الجودة في التصنيع ومراقبة مخزون تجارة التجزئة وإلى موقع العمل لمعاينة المعدات في مجالات النفط والغاز والإنشاءات.

ومن أبرز ميزات العربة القياسية شاشة LED بحجم 27 بوصة أو المزدوجة بحجم 22 بوصة تصل دقتها إلى 1080p، وترددات أعلى للوصول اللاسلكي وإمكانية الوصول إلى اللوحة التي تشمل منفذين لوحدة التخزين “يو إس بي” USB وواجهة متعدد الوسائط عالية الوضوح ومنظومة عرض مرئي وصوت عبر كابل متعدد الوسائط عالي الوضوح، لملحقات الاتصال المتعددة.

وتتحمل بطارية هذا النموذج ما يصل إلى 5 ساعات من العمل وهي متوفرة بقوة 110 أو 230 فولت من إصدارات التيار المتردد. ولتوفير سهولة في المناورة وقوة في التحمل تأتي عربة RealPresence Utility Cart 500 أيضا مزودة بمقابض من الفولاذ القوي المقاوم للصدأ وخمسة عجلات تساعدها على الثبات.

وقال رامي: “يمكن لفني التصنيع نقل العربة الجديدة ذات تقنية الفيديو عالية الوضوح إلى مناطق محددة في المصنع وتوصيل كاميرا خارجية لمشاهدة ومشاركة التفاصيل أو التركيبات التي يصعب على الجهات غير المعنية تفحصها. تتيح هذه الميزة للخبراء الذين يعملون في أماكن بعيدة عن موقع العمل التغلب على عقبة المسافة، لاسيما أنها تعزز الإنتاجية وترفع الكفاءة في عمليات التصنيع مع نتائج إيجابية لصافي الأرباح”.

أما فيما يتعلق بعربة RealPresence EduCart 500، فقد صممت خصيصا للصفوف الدراسية وأقسام التدريب، وتعد هذه العربة التعليمية من حلول مؤتمرات الفيديو التي يتم استخدامها في البيئات التعليمية.

وهذا يشمل توفير التعليم عبر المسافات وعقد اجتماعات المعلمين واستعمالها في الرحلات الميدانية الافتراضية وإمكانية تعليم المجموعات مع الخبراء عن بعد.

وتوفر العربة شاشة قابلة لتعديل الارتفاع وسماعات معززة تضخم الصوت وتوفر صوت بغاية الوضوح في الغرف الدراسية الكبيرة أو قاعات المحاضرات ويمكن نقلها بسهولة إلى مختلف وحدات الصفوف الدراسية أو مواقع الحرم الجامعي. تتكامل الإلكترونيات والكهرباء للوحدة خلف درع واقي من المعدن لتجنب العبث.

كما تم تصميم العربة لتكون آمنة كوحدة قائمة بذاتها وذلك لتجنب اشتباك الأسلاك حول الفصول الدراسية وهي مجهزة بعمود مزدوج لضمان أقصى قدر من الثبات.

وأضاف رامي: “تسهّل عربة RealPresence EduCart 500 إمكانية إثراء الدروس رفع مستويات مشاركة الطلبة أكثر من أي وقت مضى، مع القدرة على التواصل مع الصفوف الدراسية الأخرى أو الزملاء أو الخبراء في أي مكان آخر مهما بلغت المسافة. إن حلول الفيديو التعاونية في الوسط التعليمي تأخذ الطلبة خارج الفصول الدراسية لتوفر لهم إمكانية تجربة كل شيء كالرحلات الميدانية الافتراضية ومشاركة العمل في المشروع الدراسي مع مدارس أخرى في دولة الإمارات أو أي مكان آخر. تعالج تقنية التعاون هذه الحاجة الماسة في توفير المزيد من فرص التعليم وجعل التعليم والموارد المفيدة في متناول الطلبة.

ويمكن الاطلاع على عربة بوليكوم RealPresence Utility Cart 500 و RealPresence EduCart 500 عبر منصة بوليكوم في جيتكس والمتوفرة الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • 158893
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE