×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تكشف عن النسخة المحدثة من موقع موسوعة الإمارات الإلكترونية خلال جيتكس 2014

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات النقاب عن النسخة المحدثة من “موسوعة الإمارات” خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2014، حيث أصبحت الموسوعه متاحة باللغتين العربية والإنجليزية.

وتضم الموسوعة الآن إضافة إلى الموقع الإلكتروني تطبيقات ذكية تحتوي مجموعة من التقنيات المتطورة منها تقنية “الواقع المعزز”، وتقنية الخرائط التفاعلية، وحزمة من التقنيات التي تزيد درجة التفاعل مع المستخدم من ناحية، وإثراء المحتوى الموسوعي باعتماد آليات متطورة تزيد من التعاون بين المحررين القائمين على الموسوعة والمحررين المنتدبين من كافة الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى نخبة مختارة من المحررين المتطوعين.

وتعرض الموسوعه بشكلها الجديد حاليا ضمن منصة الهيئة في أسبوع جيتكس للتقنية، قاعة الشيخ سعيد (S1 A12) ابتداء من يوم 12 ولغاية 16 تشرين الأول/أكتوبر 2014.

وبهذه المناسبة، قال محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: “يسر هيئة تنظيم الاتصالات أن تكشف النقاب عن المرحلة الثانية والموسعة من مشروع موسوعة الإمارات الإلكترونية خلال جيتكس 2014 الذي يعد أهم حدث مختص بالتكنولوجيا في المنطقة. وتعكس النسخة المحدثة للموقع الإلكتروني لموسوعة الإمارات وتطبيق الهاتف المتحرك الجديد التطورات التي تشهدها دولة الإمارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أنها تُسلط الضوء على قدرات الهيئة والنمو المستمر الذي تحققه دولة الإمارات في مسيرة التحول الإلكتروني نحو أمة ذكية.”

وأضاف: “إن موسوعة الإمارات الإلكترونية ليست مجرد موسوعة بل إنها تمثل وثيقة وطنية فريدة لدولة الإمارات يصنعها الشعب من أجل الشعب، وسوف تتاح الموسوعة باللغتين العربية والإنجليزية وتتمتع بميزات متنوعة ووظائف متطورة بحيث تصبح امتدادا ثقافيا لهذه الأمة يحفظ ذاكرتها وتاريخها ويتطلع لمستقبل مشرق.”

وتتضمن تغييرات الموقع الإلكتروني الجديد إطلاق تطبيق موسوعة الإمارات على الهاتف المتحرك، الذي سيتاح لمستخدمي نظامي التشغيل “آبل” و”أندرويد”. وسوف يتمتع المستخدمون بمجموعة واسعة من المزايا الإضافية، بما في ذلك التصفح الذكي والمحتوى الذكي والبحث وشبكات التواصل الاجتماعي والصور الذاتية والمواقع وتقنية “الواقع المعزز”.

ويأتي الموقع الجديد المطور ثمرة لعملية تقنية أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات تحت اسم “مشروع المرحلة الثانية من “موسوعة الإمارات”، والتي تهدف إلى تطوير الموسوعة الإلكترونية لتصبح منصة معرفية تفاعلية وطنية تمكن المؤسسات والشركات والجمهور في دولة الإمارات من تجميع الموارد وتبادل المعرفة والمعلومات المتعلقة بالدولة.

وستمنح الهيئات الحكومية وشبه الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص رخصة لضم الصفحات والأقسام الفرعية الخاصة بها بالتعاون مع لجنة التحرير في “موسوعة الإمارات” وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن الموسوعة.

وتمثل تقنيات التفاعل الذكي المعتمدة عاملا استراتيجيا أساسيا يسهم في نمو الموسوعة نموا مضطردا من حيث المحتوى والخدمات والقبول والاستخدام على المدى البعيد.

وتضم الموسوعة أقساما متعددة لإثراء تجربة المستخدم بما في ذلك قسم UAETube وهو  منصة لعرض مقاطع الفيديو وتضم محتوى تم اختياره بعناية، إضافة إلى مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها ومشاركتها من قبل المستخدمين.

أما قسم UAECinema فهو بمثابة أرشيف للفيديو والأفلام الوثائقية المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك الأفلام السينمائية التي يعدها المنتجون الإماراتيون. ويضم قسم UAECalendar تقويما خاصا بدولة الإمارات يطلع المستخدمين على أهم الأحداث التاريخية للدولة.

أما قسم UAEMap فهو خريطة تفاعلية تبرز الأماكن الواردة في أهم المقالات والأحداث الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة والمذكورة في الموسوعة فضلا عن توفير ها خريطة واقع معزز تضم أهم المعالم في الدولة، وتقدم إرشادات الطرق والاتجاهات.

إضافة إلى ذلك يوفر قسم UAEQuote منصة لعرض أقوال واقتباسات أعظم الشخصيات في دولة الإمارات والتي تم اختيارها من قبل القائمين على الموسوعة، ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

  • 158805
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE