×
×

“مانيج إنجن” تتيح إمكانات التدقيق الفوري لمتابعة التغييرات في برنامج ADAudit Plus خلال جيتكس 2014

أعلنت اليوم “مانيج إنجن” Manage Engine، الشركة المتخصصة في إدارة تقنية المعلومات، عن إضافة برنامجها الجديد للتدقيق وإعداد التقارير على خوادم “ويندوز”، ويحمل اسم Windows Active Directory in ADAudit Plus.

وقالت الشركة إن البرنامج يتوفر فور إطلاقه، ويقدم مزايا جديدة لمدراء الشبكات تتيح لهم تلقي إشعارات فورية عبر البريد الإلكتروني عند حدوث تغييرات هامة أو غير مصرح بها في البرنامج.

كما يمكن لمدراء الشبكات استعراض سجل حي من الإشعارات في لوحة التحكم الخاصة ببرنامج ADAudit Plus، إلى جانب تحليل شامل لمعرفة “من فعل ماذا، متى ومن أين” في تقارير التدقيق المعدة مسبقا للحلول، والتي يفوق عددها 200 تقريرا.

وتستعرض “مانيج إنجن” برنامج ADAudit Plus ضمن حلولها الخاصة بإدارة الهوية والدخول، كما تعرض بقية منتجاتها لإدارة تقنية المعلومات، وذلك في جناحها رقم A7-10 خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2014، والذي تستمر فعالياته حتى 16 تشرين الأول أكتوبر 2014 في مركز دبي التجاري العالمي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر برنامج Active Directory مخزن البيانات المركزي للبيانات الحساسة الخاصة بالمستخدمين ومعلومات الأعمال الهامة. وبالمقابل، تحتاج الشركات إلى تأمين البيانات والحصول على تصريح للاطلاع على البيانات المخزنة في البرنامج، ولكن عدم كفاية إمكانات المراقبة وإعداد التقارير في الأدوات الأصلية للسجل يعني انعدام القدرة على تحقيق الأمن.

وأوضحت الشركة أن تلك الأدوات الأصلية لا توفر عرضا مستمرا دون انقطاع في السجل، بل تلتقط فترات متقطعة من الزمن ترتبط بفترة محددة من التقارير. ونتيجة لذلك، تبقي الأدوات الأصلية السجل دون مراقبة وحماية لفترات طويلة، يمكن خلالها أن يؤثر تغيير واحد تأثيرا بالغا على بيانات المؤسسة وسمعتها.، إن لم يتم الكشف عنه في الوقت المناسب.

وفي هذا السياق قال بالاسوبرامانيان بالاني، مدير المنتجات لدى “مانيج إنجن”: “يمكن تشبيه مراقبة التغييرات والإشعارات الفورية في برنامج ADAudit Plus بتركيب كاميرا مراقبة داخل وحدة التحكم بالمجال، وتحديد مراقب خاص يعرف تماما الأثر المترتب على كل تغيير، يتابع الأمور على مدار الساعة. تعمل الإشعارات المدمجة في الأداة على إطلاق التنبيهات بمجرد التعرف على تغيير حرج، مما يمنح مدراء الشبكات نقطة الانطلاق اللازمة للكشف عن التطفل او علاج التغيير غير المرغوب به.”

وللحفاظ على بيئة آمنة وامتثال للمعايير في نظام التشغيل “ويندوز”، قالت “مانيج إنجن” إن وظيفة التدقيق تعمل على التغييرات في برنامج ADAudit Plus لتمنح مدراء الشبكات صلاحية التحكم بكل تغيير حرج أو غير مصرح به، لتلغي تلك التعديلات في حال كونها خاطئة أو غير مصرح بها.

على سبيل المثال، يتابع برنامج ADAudit Plus حاليا باستمرار ويقوم بالإبلاغ عن التعديلات والتغييرات، كإضافة المستخدمين او حذفهم بالخطأ، تغيير إعدادات كلمة المرور أو إعدادات الحساب، أو أية تغييرات ضمن إعدادات سياسة مجموعة +6,000 ومنح تصاريح المجموعات أو المستخدمين، أو فشل تسجيل دخول المستخدم وغيرها الكثير.

وبفضل الإبلاغ المستمر عن تغييرات السجل النشط، تتاح للمدراء إمكانية تحقيق فهم أعمق وتوقع المخاطر الأمنية المحتملة، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الوقت المناسب، وبالتالي تطبيق الإجراءات الأمنية المناسبة والمتينة في المؤسسة.

ولا يقتصر أثر ذلك على توضيح إمكانية تقييم أمن المعلومات في أية نقطة زمنية، بل يعني أيضا إمكانية التحقق من المعلومات وخلوها من الأخطاء والغش والنقص – وكل ذلك لضمان تدقيق مفصل تماما.

ويتوفر برنامج ADAudit Plus build 4651 فورا، وبالإضافة إلى نسخة تجريبية مجانية ذات وظائف كاملة لمدة 30 يوما، يتوفر برنامج ADAudit Plus بإصدار مجاني، وإصدار قياسي وإصدار احترافي.

ويبدأ سعر الإصدار القياسي من 495 دولارا للعام الواحد لكل مكونين للتحكم بالنظام. أما سعر الإصدار الاحترافي فيبدأ من 795 دولارا للعام الواحد لكل مكونين للتحكم بالنظام.

ويرافق برنامج ADAudit Plus ملف موحد للتنزيل لكافة الإصدارات، ويمكن تنزيله عبر الرابط.

  • 158780
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE