×
×

“سيجيت” تطلق مجموعتها الجديدة من أجهزة التخزين المتصلة بالشبكة NAS

أعلنت شركة “سيجيت” Seagate عن إطلاقها مجموعة جديدة من منتجات وحلول “التخزين المتصل بالشبكة” NAS التي يمكن للشركات استخدامها وإدارتها بكل يسر وسهولة دون الحاجة إلى توظيف كادر متخصص في مجال تقنية المعلومات.

وتهدف “سيجيت” من وراء ذلك إلى تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة بقدرات تخزين قائمة على تقنية المعلومات تكون أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام. وتشمل المجموعة الجديدة خمسة منتجات تم تصميمها لتلبية احتياجات الاستخدامات المنزلية والشركات الصغيرة على وجه الخصوص، وبقدرة استيعابية تصل إلى 50 موظفا.

ويمثل إطلاق هذه السلسلة الجديدة من المنتجات الحدث الأضخم على الإطلاق في تاريخ “سيجيت” على مستوى منتجات وحلول التخزين المتصلة بشبكة الإنترنت NAS.

وتعليقا على هذا الحدث، قال رامون راي من شركة SmallBizTechnology: “يمثل التخزين حاليا بالنسبة للمؤسسات والشركات حاجة لا بد منها وذلك بغض النظر عن حجمها أو مجال عملها. وعلى الرغم من أن غالبية ما تقوم به الشركات من أعمال يتم تخزينه حاليا في صِيَغ رقمية، إلا أن التخزين بحد ذاته قد لا يمثل أولوية قصوى بالنسبة لكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة. والمفارقة هي أن التخزين الذكي شرط أساسي لتطوير مشاريعهم ونموها. وإنها لبادرة جيدة أن تقوم شركة بحجم وسمعة ‘سيجيت’ بتصميم منتجات وحلول تخزين شبكي مدروسة بدقة بحيث يمكن لأصحاب المشاريع الصغيرة استخدامها وإدارتها بكل يسر وسهولة دون الحاجة إلى توظيف كادر متخصص في مجال تقنية المعلومات”.

وتعتبر سلسلتي “سيجيت إن أيه إس” Seagate NAS و “سيجيت إن أيه إس برو” Seagate NAS نموذجا لوحدات التخزين المتصلة بالشبكة التي يمكن استخدامها بكل يسر وسهولة نظرا لتزويدهما بنظام التشغيل الجديد “إن أيه إس أو إس 4” NAS OS 4 الذي يتميز بواجهة مستخدم مبسطة وسهلة الاستعمال، فضلا عن تصميم المكونات المادية لهذه الأجهزة على نحو يلبي احتياجات المشاريع الصغيرة على وجه الخصوص. وتتراوح السعات التخزينية لهاتين السلسلتين الحديثتين من 2 إلى 30 تيرابايت.

من جانبه، قال السيد سكوت هورن، نائب رئيس قسم التسويق لدى شركة ‘سيجيت’: “ندرك أنه باستطاعة أصحاب الشركات والمشاريع الصغيرة اليوم تحقيق فوائد كبيرة من منتجات وحلول التخزين التي يمكن إدارتها والتعامل معها بسهولة، والتي تضمن وصولا آمنا إلى المعلومات البالغة الأهمية بالنسبة لأعمالهم التجارية على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. وسواء كان المستخدم شخصا بمفرده أم شركة صغيرة تضم 50 موظفا، توفر ‘سيجيت’ حلول التخزين الأمثل التي تواكب احتياجات ومتطلبات أعمال كافة المؤسسات الصغيرة وحتى المتوسطة الحجم”.

وتشير تقديرات مؤسسة “جارتنر” للأبحاث إلى أن الإنفاق على البنية التحتية لتقنية المعلومات في مجالات التخزين، والخوادم، ومعدات الشبكات الخاصة بقطاع المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيصل بنهاية العام الجاري إلى 3,47 مليار دولار، ما يمثل زيادة بنسبة 4.1 بالمئة مقارنة بنتائج العام 2013.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، يتطلب إنجاز التشريعات المزمعة والتي تهدف إلى تحفيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم منحها 10 بالمئة من عقود الحكومة الاتحادية المستقبلية، مما سيؤدي بدوره إلى زيادة الطلب على حلول التخزين القابلة للتوسعة واستيعاب هذا التطور.

وفي خطوة تمثل إضافة إلى النجاح الذي حققه نظام التشغيل السابق الحائز على جوائز عالمية، أطلقت “سيجيت” عبر كشفها عن NAS OS 4 الجيل التالي من أنظمة التشغيل. ويتيح نظام التشغيل الجديد عبر خيار “إدارة الأجهزة”، الذي تمت إعادة تصميمه وتحديثه كليا، إدارة التفضيلات وتكوين الإعدادات من موقع واحد.

كما يشتمل أيضا على أكثر البرامج شعبية ورواجا لدى العملاء وهما برنامجي “مدير التطبيقات” و Seagate Sdrive الذي يتيح للمستخدم الوصول إلى البيانات عن بعد. كما يتميز نظام التشغيل NAS OS 4 بسهولة عمله على أكمل وجه دون الحاجة إلى متخصصين في مجال تقنية المعلومات، ويمكن أصحاب المشاريع الصغيرة من العمل بطريقة أكثر تنظيما وتركيزا.

ويتيح نظام التشغيل NAS OS 4 للمستخدم إدارة وحدات التخزين المتصلة بالشبكة NAS بسهولة ودون بذل أدنى جهد عبر الحاسوب المكتبي، أو المحمول، أو اللوحي، أو حتى الهاتف الذكي. فقد تم تصميمه بطريقة تضمن الوصول إلى بيانات المشروعات والحفاظ على أمنها وإتاحتها في جميع الأوقات.

وقامت “سيجيت” بتطوير كافة منتجات مجموعتها الجديدة من أجهزة التخزين الشبكي NAS وتعزيز قدراتها وإمكاناتها بجهود ذاتية صرفة، مما يضمن مستوى عاليا من الكفاءة والفعالية لا يمكن تحقيقه في حالات أخرى تضطر المستهلك لتأمين مكونات أجهزة التخزين الشبكي من مصادر مختلفة.

فقد زودت “سيجيت” أجهزتها بأفضل محركات الأقراص الصلبة الثابتة من نوع NAS HDDs ضمن فئتها، وبسعات تخزين فائقة تصل إلى 5 تيرابايت. وتم تصميم محركات الأقراص NAS HDDs الرائدة على مستوى صناعة حلول التخزين لتناسب تطبيقات التخزين الشبكي على وجه الخصوص. كما أنها تتميز بقدرات فائقة ومتقدمة لجهة تحمل الاهتزاز أثناء الدوران، مما يوفر أداء ثابتا ومستقرا عند استخدام محركات الأقراص معا. وتضمن بالتالي أعلى مستويات الموثوقية مقارنة بمحركات الأقراص الصلبة المكتبية التقليدية. وفضلا عن ذلك، تجري “سيجيت” اختبارات شاملة لكل منتج على حده قبل شحنه لوجهته، وتقوم عبر فريق تقني متخصص يترتيب الشحنات وحزمها على الوجه الأمثل.

ويتيح كل من جهازي التخزين الشبكي Seagate NAS و Seagate NAS Pro وصولا آمنا إلى الملفات المخزنة عبر إنشاء سحابة حاسوبية خاصة لهذا الغرض.

كما يمكنان المستخدم من الوصول إلى الملفات من موقع مركزي، إلى جانب إمكانية الوصول المشترك للعملاء والشركاء من خلال برنامج Sdrive من “سيجيت”، والذي يمثل سحابة خاصة تتواجد فعليا على أجهزة “سيجيت” للتخزين الشبكي NAS.

ويتيح لكم Sdrive الوصول إلى سحبكم الحاسوبية الخاصة بنفس سهولة تخزين ملفاتكم على محرك أقراص خارجي متصل بحاسوبكم. في حين يمكنكم الوصول إلى الملفات المخزنة على Sdrive عبر أي هاتف الذكي، أو كمبيوتر لوحي باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة المجانية.

هذا ويتوفر Seagate NAS حاليا بسعر يبلغ 299,99 دولارا أمريكيا للطراز ذي الحجرتين 2-bay سعة 2 تيرابايت، و649,99 دولارا أمريكيا للطراز ذي الحجرتين سعة 10 تيرابايت.

ويتراوح سعر الطراز ذي الأربع حجيرات 4-bay ابتداء من 599 دولارا أمريكيا للجهاز سعة 4 تيرابايت، ووصولا إلى 1,499,99 دولارا أمريكيا للجهاز سعة 20 تيرابايت.

ويتوفر Seagate NAS Pro بثلاثة طرازات مختلفة وفقا لعدد الحجرات: حجرتان، وأربع حجرات، وست حجرات. ويتراوح سعره ابتداء من 399,99 دولارا أمريكيا للجهاز سعة 2 تيرابايت، ووصولا إلى 2499,99 دولارا أمريكيا للجهاز سعة 30 تيرابايت.

  • 158790
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE