×
×

“جيمالتو” تعرض برنامج “سمارت ترافيل” خلال “جيتكس 2014”

تقدم “جيمالتو”، الشركة المتخصصة في الأمن الرقمي، المزيد من الراحة في السفر – سواء كان السفر بداعي العمل أو الترفيه – وذلك من خلال برنامجها “سمارت ترافيل” Smart Travel الذي يرتكز على التأشيرات الإلكترونية والأجهزة المتصلة – الهواتف الذكية المزودة بتقنية الاتصال قريب المدى وجواز سفر إلكتروني.

وعند تطبيق هذا البرنامج من قبل الحكومات، فإنه سوف يتيح للمسافرين إمكانية تقديم طلبات الحصول على التأشيرة من خلال منصات الحكومة الإلكترونية، واستلام النسخة الإلكترونية من تأشيراتهم على هواتفهم المزودة بتقنية الاتصال قريب المدى، ثم إدخال هذه التأشيرة إلى جوازات سفرهم الإلكترونية بلمسة واحدة وهم جالسون في منازلهم أو مكاتبهم.

وقال هشام السرخي، نائب الرئيس للبرامج الحكومية في الشرق الأوسط لدى شركة “جيمالتو”: “إننا نعيش في عصر التحول الرقمي والأجهزة النقالة، حيث تتوفر كافة الخدمات بمجرد اللمس بالإصبع على أي من الأجهزة النقالة. وتعمل الحكومات حاليا على استخدام وثائق إلكترونية آمنة وتتوجه بسرعة إلى ترحيل خدماتها إلى القنوات الرقمية والمنصات النقالة، وفي هذا المجال تقدم “جيمالتو” الدعم لأكثر من 80 برنامج ومبادرة حكومية حول العالم. ويعمل برنامج “سمارت ترافيل” على تسهيل هذا التحول لقطاع السفر والسياحة العالمي دون التهاون بالضرورات الأمنية للأفراد والحكومات.”

ووفقا لمجلس المطارات الدولي، برز مطار دبي كثاني أكثر المطارات حركة في العالم والأكثر حركة في الشرق الأوسط خلال العام 2013، وقد وصل عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في شهر كانون الثاني 2014 إلى 6,400,706 مسافر بزيادة بلغت 15% مقارنة بنفس الشهر من عام 2013.

ولا تقتصر زيادة عدد الركاب على الإمارات العربية المتحدة التي ستستضيف معرض دبي إكسبو 2020، حيث تتوقع قطر بأن كأس العالم لكرة القدم 2022 سوف يستقطب مليون زائر إلى البلاد على الأقل. أما بالنسبة إلى موسم الحج في المملكة العربية السعودية، فإنه يجمع حوالي 3 ملايين حاج سنويا يتوجهون إلى مكة المكرمة.

وحيث أن منطقة الشرق الأوسط تشهد زيادة في أعداد الزوار القادمين، فإن برنامج السفر الذكي قد يحقق مكاسب متعددة للمسافرين والجهات التي تصدر التأشيرات بالإضافة إلى المطارات وموظفي الجمارك.

وبالنسبة للمسافرين، فإنه يلغي الحاجة إلى الذهاب إلى الإدارات التي قد تكون في أماكن بعيدة ويجنبهم الاصطفاف بالدور، فضلا عن أنه يحفظ سجلات السفر إلكترونيا مما يجعل السفر أكثر راحة.

كما يعمل البرنامج على تبسط إدارة التأشيرات وتقديم الطلبات لها، الأمر الذي يمكن تحقيقه عبر الإنترنت ودون التهاون بموضوع الأمن حيث أن الدخول إلى منصة الحكومة الإلكترونية يقوم على نظام تحقق قوي وآمن لهوية المستخدم وتوقيع البنية التحتية للمفتاح العام. كما يساعد برنامج التأشيرة الإلكترونية موظفي الجمارك والأمن في إدارة تدفق المسافرين عبر الحدود بشكل أفضل والذي يعتبر أمرا بالغ الأهمية في ظل الزيادة العالمية لأعداد المسافرين.

وسوف تعرض “جيمالتو” برنامج “سمارت ترافيل” كجزء من المجموعة الكاملة لإدارة التأشيرات وضبط الحدود “كويسيس” Coesys، إلى جانب العديد من الاستخدامات الابتكارية الذكية في جناح الشركة قاعة البرمجيات 6، الجناح رقم CLD-8 ضمن أسبوع جيتكس للتقنية 2014.

  • 158777
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE