أخبار قطاع الأعمال

دائرة حكومة دبي الذكية تتيح تطبيق “الموظف الذكي” لـ 420 جهة حكومية

أعلنت دائرة حكومة دبي الذكية عن تنفيذ المرحلة الثانية من تطبيق “الموظف الذكي” على الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية، والذي صمم خصيصا لموظفي حكومة دبي، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتحول إلى الحكومة الذكية والمدينة الذكية، وارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

وقالت دائرة حكومة دبي إن هذه الخطوة تأتي لتعبر عن رؤيتها في أن تكون الحكومة الذكية الأولى في العالم، وتحقيقا لاستراتيجيتها المكونة من 4 محاور رئيسة، خصوصا في جانبها المتعلق بزيادة وفورات الكلفة والوقت على الحكومة، من خلال استثمار مزايا الأجهزة الذكية لوضع التطبيق الجديد “الموظف الذكي” في متناول موظفي تلك الجهات. حيث شهد إقبالا كبيرا من قبل الموظفين الحكوميين خلال عرض نموذج له في معرض جيتكس الجاري حاليا، وذلك للتعرف إلى الخدمات التي يوفرها.

وبهذه الخطوة بات التطبيق بصورته الحالية متاحا للاستخدام من قبل جميع موظفي الجهات الحكومية على متجر “أندرويد”، وسيتم قريبا جدا إطلاقه على متجر “آب ستور”.

حيث يوفر للموظفين، بنسختيه العربية والإنجليزية، قائمة بالخدمات الذاتية المخصصة؛ مثل: تقديم إجازة وإشعار العودة منها، والاستفسار عن أرصدة الإجازات، وطلبات الإجازات السابقة، وسجلات الحضور والأذون، والرواتب (الحصول على المعلومات ذات الصلة بالراتب، بما في ذلك كشوف الرواتب، ومراجعة التسلسل الهرمي لفريق العمل، أو البحث عن موظف والاتصال به).

ويوفر التطبيق أيضا للمسؤولين إمكان اعتماد طلبات الشراء والإجازات من أي مكان يكونون فيه وعلى مدار الساعة، إضافة إلى عرض الإشعارات للمديرين لاتخاذ الإجراء المناسب.

وتتضمن خصائص التطبيق إمكان استخدام نموذج واحد على الهواتف الذكية والحاسوب اللوحي وأجهزة الحاسوب، وإمكان تسجيل الموظف ملاحظات شخصية مع رسائل للتنبيه، وإمكان إرسال ملاحظات من الموظف إلى المدير، ومنح الموظف مزيدا من الخصوصية؛ عبر تحكمه بإظهار صورته من عدمه، وإظهار درجته الوظيفية، ورقم هاتفه المتحرك.. كما سيجري قريبا إضافة قائمة بمؤشرات الأداء للمديرين.

زر الذهاب إلى الأعلى