×
×

NetApp ترتكز على تقنيات فلاش كعامل أساسي للنمو في الشرق الأوسط

أعلنت اليوم شركة “نت آب” NetApp، المزود العالمي لحلول التخزين وإدارة البيانات، أن تقنية فلاش للتخزين تمثل حجر الزاوية في استراتيجيتها الخاصة بالنمو في الشرق الأوسط. حيث تصل عائدات الشركة إلى 6.3 مليار دولار كمورد لأنظمة التخزين ولديها 150 مكتبا حول العام، ويتزامن هذا الإعلان مع عرض الشركة لمجموعتها الواسعة من المنتجات والحلول خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2014، الذي ينطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.

وبمناسبة مشاركتها في معرض جيتكس قال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لشركة “نت آب” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان: “تشهد منطقة الشرق والأوسط وشمال إفريقيا طفرة غير مسبوقة في الطلب على حلول التخزين، ولقد استثمرنا كثيرا في هذه المنطقة للاستفادة من هذه الطفرة” وتقديم أفضل الحلول والمنتجات والخدمات لمنطقتنا”.

وأضاف كنفاني: “حققت نت آب نموا أعلى من المعدل الوسطي لنمو السوق خلال السنة الماضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتضمن منتجاتنا المتنوعة تقنية فلاش وحلول متكاملة مثل فلكس بود، ونحن حريصون على التقدم والتطور والنمو والاستمرار في الانطلاق نحو الأمام، لذلك وظفنا العديد من المهندسين المتميزين في كافة أنحاء المنطقة للمساعدة في الحفاظ على هذا الزخم، وخصوصا في المملكة العربية السعودية حيث وظفنا سعوديون انسجاما مع مبادرة السعودة”.

ومن خلال تقنية فلاش الأكثر شمولية في هذا القطاع فإن “نت آب” تعمم فوائد تقنية فلاش على كامل الحوسبة والشبكات وحدات التخزين لزيادة الكفاءة وتسريع أداء تطبيقات الأعمال فائقة الأهمية، وتقدم كل تشكيلات فلاش، لمنظومة التخزين الموحدة FAS من نت آب، حلا مثاليا لمحاكاة حواسب المكتب الافتراضية مع انخفاض في زمن التأخر وزيادة في عدد عمليات الدخل والخرج في الثانية (IOPS) وهي من متطلبات معالجة الأعداد الضخمة لقواعد البيانات.

كما تقدم “نت آب” مجموعة متنوعة من المنتجات المختلطة تجمع ما بين تخزين فلاش وسواقات الأقراص لتسهيل العمليات التشغيلية وزيادة الإنتاجية من خلال التكامل الفائق مع النظام المتجانس وتطيل من عمر النظام وتقلل من التكاليف المستقبلية.

إلى جانب تقنياتها في فلاش، تعرض “نت آب” أيضا منتجات E-Series وحلول تخزين مراقبة الفيديو. ومع مواصلة المنطقة تطوير احتياجاتها من الحلول الأمنية المعتمدة على أحدث التجهيزات قبل انطلاق معرض إكسبو 2020 في دبي وكأس العالم 2022 في قطر، فإن E-Series تقدم مجموعة كاملة من أنظمة التخزين الخارجية المصممة لتلبي احتياجات اليوم من تحديات تخزين الفيديو. يعتمد نظام E-Series على وحدات التخزين في هيكليته البنيوية، حيث يعتمد في أحد أشكاله على التكلفة عند الاستخدام من أجل تقديم حلول حقيقية يمكن توسعتها مع نمو احتياجات الشركات والمؤسسات.

وإلى جانب الاستثمارات المتواصلة في قطاعات النقل والرعاية الصحية والتعليم في المملكة العربية السعودية، تمر منطقة الشرق الأوسط الآن بمرحلة صعود قوي في الطلب على حلول التخزين القوية، وتحظى نت آب بموقع فريد يؤهلها لتوفير هذه الحلول، سواء من خلال مجموعة منتجاتنا المتنوعة، أو شبكة قنواتنا الواسعة من الموزعين في المنطقة.

ومن جهة أخرى، تسلط “نت آب” الضوء على منتجات البنية التحتية المتكاملة لـ فلكس بود التي جرى تطويرها وتسويقها بالشراكة مع سيسكو، ولقد شهد فلكس بود انتشارا واسعا خلال السنة الماضية، وهو أحد مجالات النمو التي تقود تقدم الشركة.

ويعيد فلكس بود تحديد كيفية نشر وتطبيق المؤسسات للبنية التحتية للسحابة الخاصة، وذلك من خلال مساعدة العملاء على إدراك الفوائد الناجمة عن تحويل الأعمال إلى السحابة الهجينة المختلطة.

وتمكن حلول “نت آب” للسحابة مع البنية التحتية المتكاملة مثل فلكس بود مزودي الخدمات من تقديم خدمات تعتمد على السحابة انطلاقا من مركز البيانات الخاص بهم الذي يلبي احتياجات بيئات متعددة الاستخدام مع أخذ XaaS في الاعتبار، أو بالإلتزام بتقديم منصة سحابة هجينة لعملاء المؤسسات.

وبالإضافة إلى هذه الحلول، تقدم “نت آب” أيضا النظام Data ONTAP Clustered؛ نظام التشغيل المفتوح الأول في العالم لأنظمة التخزين الشبكية ذات العلامة التجارية مع تركيز خاص عليه في جيتكس لتسليط الضوء على المرونة التي يتمتع بها في أحدث إصدار، حيث يوفر أون تاب منصة تخزين موحدة تتيح نقلا آمنا غير مقيد للبيانات عبر بيئات سحابية متعددة وتمهد الطريق نحو “مراكز البيانات”، ما يؤدي لتوفير درجة متقدمة من الأداء والتوافر والكفاءة، إنها بيئة تخزين موحدة قابلة للتوسع عموديا scale up وأفقيا scale out وتتكيف مع متطلبات العملاء المتغيرة، وتقلل من التكلفة والمخاطر، وتقدم الجيل القادم من حلول التخزين.

وأوضح كنفاني: “مع فرص النمو الهائلة في قطاعات الأعمال المختلفة التي تتصل مباشرة بالعروض التي تقدمها نت آب، واصلنا تعزيز مكانتنا في المنطقة”، واختتم كنفاني بقوله: “هدفنا هو البناء على موقفنا القوي في قطاع النفط والغاز، مع مواصلة العمل على تطوير قطاعات أخرى ومنها الرعاية الصحية، والتمويل، والترفيه، والبث والخدمات اللوجستية. توجد فرص نمو هائلة في هذه المنطقة، وستواصل نت آب استثمار الموارد لدعم استراتيجيتها الفائقة للنمو”.

وتشارك “نت آب” في أسبوع جيتكس للتقنية 2014 – المنصة CLD15 في القاعة 6 (قاعة السحابة) بمركز دبي التجاري العالمي، ويوجد في جناح نت آب أيضا شركاؤها فيام سوفتوير والشركة المتحدة ديار، وفاست لين.

  • 158581
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE