أخبار قطاع الأعمال

شركة “علم” تطلق خدمة “أسهل” رسميا خلال “جيتكس 2014”

أطلقت “عِلم”، الشركة المساهمة السعودية والمزود للحلول الإلكترونية والإسناد الحكومي، رسميا خدمة “أسهل” التي قالت إنها تعتبر باقة متكاملة من الأنظمة المعتمدة على تقنيات الحوسبة السحابية والمتوافقة مع أعلى معايير الأمان والموثوقية والخصوصية، وذلك خلال مشاركتها في معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2014” الذي يعد أحد أكبر وأهم المعارض التجارية المتخصصة بتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة إن إطلاق الخدمة التي وصفتها بالمبتكرة يأتي تماشيا مع حرصها على مواكبة نمو سوق الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية.

وأضافت “علم” أن “أسهل” تندرج في إطار سلسلة من الخدمات الجديدة المصممة خصيصا من قبلها وشركائها لدعم مسيرة التحول نحو الحكومة الإلكترونية وتلبية احتياجات القطاعين العام والخاص في السعودية.

ووفقا للشركة، تتميز “أسهل” بكونها حزمة متكاملة من الأنظمة المالية والإدارية وأنظمة الموارد البشرية والمشتريات والخدمات الإلكترونية السحابية المطورة وفق أفضل الممارسات الدولية لضمان تخفيض التكاليف التشغيلية وتوفير الجهد الفني والبشري والحد من المخاطر المرتبطة باستخدام الخدمات الإلكترونية، فضلا عن تعزيز قدرة الهيئات الحكومية على إجراء التحديثات التقنية بكفاءة وسهولة عالية.

وأفاد محمد بن عبد العزيز العمير، المدير التنفيذي للخدمات الإلكترونية في “علم”، بأن إطلاق “أسهل” يستهدف تلبية الطلب المتزايد على خدمات الحوسبة السحابية التي باتت حاجة ملحة للهيئات الحكومية والشركات الخاصة بالنظر إلى ما تقدمه من فوائد استراتيجية ومالية وتشغيلية عالية.

وأضاف العمير: “إننا حريصون في “علم” على التعاون مع أبرز المزودين والمستشارين العالميين لرفد السوق السعودية بأفضل الحلول المبتكرة التي تمثل إضافة هامة لقطاع الحوسبة السحابية المحلي الذي يتمتع بحضور قوي على المستوى الإقليمي.”

وصرح العمير قائلا: “يمثل “نظام تخطيط الموارد السحابي” أحد أبرز الملامح المميزة للخدمة الجديدة، لا سيما وأنه مزود بواجهة تطبيق سهلة وموحدة وجاهزية عالية تدعم قابلية التطبيق السريع باللغة العربية ووفق تقويم أم القرى. ويتمتع أيضا بسهولة الربط مع النظم والخدمات الإلكترونية الأخرى مع قابلية التعديل والتطوير وفقا للمتطلبات الحكومية، بالإضافة إلى توفير مستويات عالية من الموثوقية والسرية.”

واختتم العمير: “يتكون “نظام تخطيط الموارد السحابي” من خمسة نظم رئيسية هي “نظام الموارد البشرية والرواتب” و”نظام الخدمة الذاتية للموظف” و”النظام المالي” و”نظام المشتريات” و”نظام مراقبة المخزون وإدارة المستودعات”. وترتبط هذه النظم الخمسة مع بعضها البعض لتعمل كنظام متكامل استنادا إلى قاعدة بيانات مشتركة تخدم كافة الإدارات والأقسام التابعة للهيئات الحكومية، وهو ما يسهم في ضمان إدارة الموارد المعلوماتية والمادية والبشرية بسرعة وفعالية وكفاءة عالية. ونسعى من خلال توفير النظام المبتكر في إطار باقة “أسهل” إلى تجسيد رؤيتنا الطموحة في توفير أفضل حلول وخدمات الحوسبة السحابية التي من شأنها أن تمثل قيمة مضافة للقطاع الحكومي ومجتمع الأعمال على السواء في المملكة العربية السعودية. وتعد خدمة “علم كلاود” هي الحل الأمثل لما تتمتع به من مواصفات معتمدة دوليا متوفرة داخل المملكة العربية السعودية في مركز المعلومات الوطني مما يزيد مستوى الأمان.”

الجدير بالذكر أن “علم”  تشارك في معرض “جيتكس دبي 2014” بغرض إطلاق حزمة خدماتها الجديدة التي تشتمل على خدمة “أسهل” و”استحقاق” و”نذير”.

وترى “علم” أن الخدمات الجديدة تحظى بأهمية عالية باعتبارها خطوة نوعية لدعم الجهود الحكومية بالسعودية الرامية إلى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الاقتصادية والاجتماعية من خلال إجراء تحسينات مستمرة على صعيد الاستخدام والدقة والسرعة والموثوقية.

وتستعرض الشركة، عبر منصتها في قاعة الشيخ سعيد في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”، محفظتها الواسعة من الحلول المتطورة إلى جانب مجموعة الخدمات الجديدة التي تهدف إلى تحقيق تطلعات العملاء المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى