×
×

شركة “جاكيس” تعرض منتجات الطابعات ثلاثية الأبعاد خلال “جيتكس 2014”

كشف أشيش بنجابي، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة “جاكيس” لحلول الأعمال، بأن الإمارات ستكون قريبا أحد أبرز أسواق قطاع الطباعة ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط في ظل حرص الكثير من الشركات الإقليمية والأفراد من هواة ومتابعين أحدث تقنيات الاستثمار في تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ووفقا لشركة الأبحاث الدولية “آي دي سي” IDC، يتوقع لسوق الطابعات ثلاثية الأبعاد الاجمالي بالشرق الأوسط أن يحقق نموا مركبا سنويا يبلغ 59 بالمئة خلال الفترة ما بين 2012 و 2017 من حيث الوحدات المشحونة، و 29 بالمئة لما يتعلق بالإيرادات. وفي ظل التطورات التقنية الحالية ونقاط الأسعار التنافسية للطباعة ثلاثية الأبعاد، تحتل دولة الإمارات الطليعة في المنطقة لما يتعلق بتعزيز المعرفة بهذا القطاع التقني الآخذ بالنمو.

ويقول بنجابي، “تحتل جاكيس لحلول الأعمال الطليعة في الترويج لشريحة الطباعة ثلاثية الأبعاد ليس على صعيد الإمارات وحدها، بل في منطقة الشرق الأوسط برمتها. وفي الحقيقة، فإن الابتكار بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أسرع من أي وقت مضى، في الوقت الذي تتيح فيه المواد المستخدمة بالطباعة مثل المعادن والمواد المتصلة التي تتيح طباعة نماذج لمجموعة من الاغذية مثل الشكولاتة. وفي المقابل، غدت الطابعات ثلاثية الأبعاد أرخص وقد نرى خلال الفترة ما بين خمسة إلى عشرة أعوام المقبلة إن هذه المنتجات أصبحت منتجات شائعة في المنازل والمكاتب.”

وخلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، والذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال المدة ما بين 12 و 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، تعتزم “جاكيس” لحلول الأعمال عرض مجموعة واسعة من الطابعات ثلاثية الأبعاد علامة “ستراتيسيس”، و “ميكربوتط، و “آرتيك سكانر”، و “كونسيبت ليزر”، حيث ستكون الطابعتان “ميكربوت ريبليكيتور زد18” و “ميكربوت ريبليكيتور ميني” أحد أبرز المعروضات.

وتستطيع الطابعة “ريبليكيتور زد18″، وهي أكبر طابعات ميكربوت على الإطلاق، طباعة مواد بطول 12 بوصة وعرض 12 بوصة وارتفاع 18 بوصة. وتتيح ميكربوت ريبليكيتور زد18 طباعة ثلاثية الأبعاد في عشر طابعات كحد أقصى بوقت واحد لطباعة النماذج والأشكال الكبيرة والمعقدة التي كانت في السابق خارج نطاق مجتمع الابداع، بمن فيهم مستخدمي الطباعة ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع والمهندسين والمعماريين والمعلمين.

وفي المقابل، تستطيع طابعات “ميكربوت ميني” المطورة والتي يبلغ سعرها 5,500 درهم فقط الطباعة من خلال مواد ميكربوت السلكية بي أل أي، والتي تأتي بأكثر من 30 لونا لتمنح المستخدمين القدرة لابتكار أفضل.

وتتميز الطابعة بسهولة الاستخدام بحيث يستطيع الجميع مباشرة الطباعة بها على الفور من دون الحاجة إلى التعلم عليها ’عمليا‘، فضلا عن إمكانية طباعة الملفات من خلال الربط الشبكي اللاسلكي ’واي فاي‘ أو من خلال سلك الناقل التسلسلي العالمي USB الذي تزود به الطابعة.

وسيعرض جناح جاكيس المشارك في المعرض أحدث تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد مثل “فيوزد ديبوزيشن مودلينج” FDM لصناعة الأجزاء البلاستيكية الحرارية القابلة للديمومة والتي تتحمل أصعب الاختبارات، وبوليجت لصناعة القوالب الدقيقة التي تبدو كمتنج نهائي.

وبالإضافة إلى الطابعات ثلاثية الأبعاد، تعتزم “جاكيس” لحلول الأعمال عرض منتجات خاصة بالشركات والمؤسسات في جناحها المشارك بالمعرض من بينها حلول جديدة مثل شاشات “يورونوفيت بايوميتركس” اللوحية للتواقيع الإلكترونية وحلول “واكوم” للتواقيع الإلكترونية، وقارئ بطاقات الهوية وجوازات السفر من شركة “ديسكو”.

ويمكن استخدام هذه الحلول لمجموعة واسعة من التطبيقات لتسهيل توقيع العقود وتوثيق المدفوعات والأعمال الأخرى بدرجة كبيرة. وتستهدف هذه المنتجات المبتكرة الشركات العاملة في قطاعات مثل الوكالات الحكومية والاتصالات والرعاية الصحية والمصارف والضيافة والسياحة.

ومن بين المنتجات الأخرى التي سيتم عرضها في جناح “جاكيس” لحلول الأعمال A4-1 والكائن في القاعة رقم 4 طابعة نانتيان “بي آر 9” المصرفية وحلول “سامسونج” الرقمية للوحات، و “مانجر” لكاونترات العملة، و “ماسترووركس” لفصل وحساب العملات الورقية، ومنتجات “هوجين” المصرفية المتخصصة بمكائن شد ورزم العملات الورقية.

وخلال هذا العام أيضا، تعتزم “جاكيس” إطلاق منتجات إدارة أسطول “جي بي آر إس “المصممة لخدمة العملاء من الشركات الذي يرغبون بالحصول، بالإضافة إلى تتبع المركبات، على بيانات شاملة من المركبات لدعم المدراء في عملية إدارة الأساطيل والتحكم بها.

  • 158593
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE