×
×

“سيمانتك” تنضم إلى الآخرين وتعلن عزمها تقسيم نفسها إلى شركتين

تعتزم شركة “سيمانتك” Symantec المطورة لبرنامج مكافحة الفيروسات “نورتون” Norton، تقسيم نفسها إلى شركتين اثنتين، بحيث تركز الأولى على الأمن، وتركز الأخرى على أعمال التخزين والنسخ الاحتياطي، وذلك سعيا منها لجذب المزيد من المستثمرين.

وتعد شركة تطوير البرمجيات الأمريكية الأخيرة في سلسلة من إعلانات الشركات تقسيم نفسها، حيث أعلنت شركة “إتش بي” يوم الإثنين الماضي إنها تعتزم تقسيم نفسها إلى شركتين سعيا منها للتركيز على سوق “خدمات الشركات” الآخذة بالنمو.

ويقول المحللون إن خطوة “سيمانتك” هذه قد تجذب المزيد من المستثمرين، من أمثال “سيسكو” و “نت آب” NetApp.

وكان نمو الأرباح وسعر السهم الخاص بشركة “سيمانتك”، المتأثر بانخفاض مبيعات سوق الحواسيب الشخصية، تراجع كثيرا وراء شركات تصنيع البرمجيات الأمنية الأخرى، ما دفع الشركة إلى فصل مديرين تنفيذيين منذ العام 2012.

وهبطت عائدات “سيمانتك” بنسبة 3 بالمئة إلى 6.7 مليار دولار خلال سنتها المالية الأخيرة مع أعمال التخزين التي تكافح، بينما انخف الدخل التشغيلي بنسبة تقارب 20 بالمئة.

وكان موقع المزادات عبر الإنترنت “إيباي” eBay أعلن الأسبوع الماضي أنه يعتزم فصل خدمة المعاملات الإلكترونية التابعة له “باي باي” PayPal لتعمل مستقلة كشركة مساهمة عامة، وذلك في النصف الثاني من العام المقبل 2015.

كما قالت شركة الإلكترونيات المعروفة “فيليبس” Philips في 23 سبتمبر/أيلول الماضي إنها تعتزم تقسيم نفسها إلى شركتين، بحيث تركز الأولى على الرعاية الصحية والتقنية، بينما تركز الأخرى على منتجات الإنارة.

  • 158456
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE