×
×

شركة الماسحات الضوئي IRIS تطرح أحدث منتجاتها خلال “جيتكس 2014”

تعتزم “إيريس” IRIS، وهي شركة بلجيكية متخصصة في تصنيع الماسحات الضوئية المحمولة عرض أحدث إبتكاراتها خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 الذي ينطلق يوم الأحد المقبل ويستمر حتى 16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري بمدينة دبي.

وتقوم الشركة منذ أكثر من عشر سنوات بتطوير مجموعة كاملة من الماسحات الضوئية المحمولة لتلبية إحتياجات رجال الأعمال والأفراد الذين يحتاجون تسجيل المعلومات وحفظها وتبادلها في أى لحظة.

وتقول “إيريس” إنها فرضت علامتها التجارية في جميع أنحاء العالم بفضل صدارة ماسحاتها المزودة بالتقنية المتطورة للتعرف الضوئي علي الحروف العربية وأصبحت هذه العلامة التجارية من الضروريات في عالم الماسحات الضوئية المحمولة، على حد تعبيرها.

وفي الشرق الأوسط، قالت الشركة إنها ما زالت تعمل علي تنمية شبكتها والبحث عن موزعين وتجار للتجزئة كما تبحث عن أدوات إجراء عملية  التكامل.

وبالإضافة إلى المجموعة الكاملة من الماسحات الضوئية للسوق المهنية وللمستهلك، وضعت شركة “إيريس” برامج مهنية لمعالجة كمية كبيرة من الوثائق وتغذية نظم معالجة الوثائق لدى الشركات.

وستعرض “إيريس” خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014، أربعة منتجات، وهي، الماسح الضوئي “إيريسكان ماوس إكزيكتيف 2” IRIScan Mouse Executive 2، وهو عبارة عن فأرة وماسح ضوئي في آن واحد، تقوم بمسح أي وثيقة أو جريدة، عقد أو صورة ، إلخ حتي مقاس ورق “أيه 3” A3، وهي متوافقة مع أجهزة الحاسوب الشخصية وأجهزة الماك.

شركة الماسحات الضوئي IRIS تطرح أحدث منتجاتها خلال "جيتكس 2014"

وتقوم “إيريسكان ماوس إكزيكتيف 2” بسحب النصوص والصور وإسقاطها داخل التطبيق المخصص لها، كما تقوم بنسخ النصوص التي تم مسحها ضوئيا مباشرة في مجموعة “مايكروسوفت أوفيس” المكتبية.

وتقوم كذلك بتحميل الوثائق الخاصة بالمستخدم والممسوحة ضوئيا مباشرة خدمات التخزين السحابي، مثل “دروب بوكس”، ومواقع، مثل “إيفرنوت” و “فيسبوك” و “تويتر”. وتقوم بتصدير بطاقات العمل الخاصة بالمستخدم مباشرة إلى برنامج الحفظ، “كارديريس” Cardiris.

وتقول الشركة إن هذا المنتج يعد الحل في جميع أنحاء العالم للتعرف الضوئي علي الحروف فهي تقوم بمسح الوثائق الورقية والتعرف عليها في أكثر من 130 لغة (بما في ذلك اللغات الآسيوية والروسية والعربية!)، وهي تتوفر بسعر 89 دولارا.

أما المنتج الثاني فهو “إيريس بن إكزيكتيف 7” IRISPen Executive 7، وهو عبارة عن قلم ضوئي يقوم، بعد المسح، بعملية الكتابة والترجمة، وهو محمول ويتم تشغيله بإستخدام USB، ويقوم بالتعرف علي الحروف والأرقام، وكذلك يقوم بعملية فصل الحقول في وضع الجداول.

شركة الماسحات الضوئي IRIS تطرح أحدث منتجاتها خلال "جيتكس 2014"

ويأتي هذا القلم مزودا بتقنية التعرف علي الباركود، ويقوم بترجمة النص الممسوح ضوئيا إلى 55 لغة، كما يأتي مزودا بخاصية التوليف الصوتي (لأكثر من 55 لغة)، هذا ويتعرف الجهاز على أكثر من 130 لغة، وهو متوفر بسعر 129 دولارا.

وتعتزم شركة “إيريس” عرض الجهاز “إيريسكان أنيوير 3 واي فاي” IRIScan Anywhere 3 WiFi، وهو عبارة عن ماسح ضوئي محمول وصغير للغاية يتم تشغيلها باستخدام البطارية، كما أنها ليس هناك حاجة لحاسوب شخصي أو لكابلات للقيام بعملية المسح الضوئي.

ويسمح بتبادل الصور الممسوحة ضوئيا عبر شبكات “واي فاي” ونقلها إلى أى جهاز محمول يعمل بـ “أندرويد” أو “آي أو إس”، أو أي حاسوب شخصي، وهي متوفرة بسعر 169 دولارا.

كما تعتزم الشركة طرح مجموعة من البرمجيات، وهي برنامجين، الأول: “ريديريس” Readiris، وهو برنامج التعرف الضوئي علي الحروف لتحويل أى وثيقة ورقية، PDF أو ملف صور إلى وثيقة أوفيس يمكن تعديلها وتحميلها على خدمات التخزين السحابية بنقرة واحدة.

أما الثاني فهو “كارديريس” Cardiris، وهو برنامج التعرف علي بطاقات العمل – يقوم بالكتابة التلقائية لبطاقات العمل الممسوحة ضوئيا وتصديرها إلى مكان الحفظ.

وتعتزم الشركة توفير “إيريسكان برو 3 واي فاي” IRIScan Pro 3 WiFi، وهو ماسح ضوئي قالت “إيريس” إنه يصلح للإستخدام الفردي أو المهني و يجمع بين الأداء وقابلية النقل، وهو ماسح ضوئي صغير للغاية، يعمل بدون كابلات ويتم تشغيله بالبطارية. تتم عملية المسح الضوئي دون الحاجة إلى حاسوب.

شركة الماسحات الضوئي IRIS تطرح أحدث منتجاتها خلال "جيتكس 2014"

ويضم الجهاز وحدة تغذية تلقائية للورق لعدد 8 صفحات، وتبلغ سرعة المسح الضوئي 8 صفحات في الدقيقة، أما دقة المسح فتأتي 300 أو 600 نقطة في البوصة.

ويتيح “إيريسكان برو 3 واي فاي” نقل الملفات عبر شبكات “واي فاي” إلى أي جهاز محمول بنظامي “أندرويد” أو “آي أو إس”، أو حاسوب شخصي.

هذا ويوجد ضمن الجهاز، الذي يتوفر بسعر 229 دولارا، فتحة خاصة لعملية مسح بطاقات العمل، البطاقات الشخصية وبطاقات الإئتمان.

  • 158331
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE