×
×

تحالف فرنسي تونسي في مجال تقنية المعلومات يشارك في جيتكس 2014

أعلن التحالف الفرنسي التونسي في مجال تقنية المعلومات والذي يضم 12 شركة (6 ثنائيات تونسية فرنسية) عن مشاركته للمرة الأولى في أسبوع جيتكس للتقنية 2014، والذي ينطلق يوم الأحد المقبل، وذلك داخل الجزء المخصص للجناح الفرنسي وذلك من أجل تقديم منتجاتها وخدماتها فضلا عن البحث عن فرص تجارية جديدة.

وتغطي أنشطة أعضاء التحالف الفرنسي التونسي قطاع تقنية المعلومات بأكمله بدءا من  قواعد البيانات الكبيرة وصولا إلى الحلول الأمنية لحماية الشبكات بما في ذلك الحوسبة السحابية والبرمجيات والألعاب والترفيه.

وقد قام عدد من هذة الثنائيات بتطوير بعض خصائص إدارة المحتوى وذلك باستخدام أنظمة الزمن الحقيقي التفاعلية في سبيل تقديم الخدمات والأدوات التي تعزز من القيمة المضافة للتعليم والثقافة والطفولة، وسوف توجد بعض الجامعات أيضا داخل الجناح الفرنسي بحثا عن شراكات اكاديمية وتجارية وتكنولوجية.

كما سيعرض الشركاء الآخرون لزائري المعرض مهاراتهم في تطوير حلول الهواتف النقالة ووضع برامج ذو مواصفات محددة في مجال تقنية المعلومات وسيقوم البعض الآخر بعرض حلول مبتكرة تعتمد على أضواء الشوارع ورسم الخرائط.

ويعد التحالف الفرنسي التونسي في المجال الرقمي عبارة عن شبكة تسهل للشركات الفرنسية والتونسية خلق شراكات ديناميكية جديدة.

وقد تم إطلاق هذه المبادرة في تموز/يوليو 2013 عندما قام الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بزيارة تونس بصورة رسمية.

وقد نتج هذا التحالف عن حاجة رئيسة ألا وهي افتقار فرنسا إلى المتخصصين في مجال تقنية المعلومات وعدم قدرة الدولة التونسية في الوقت ذاته على توفير فرص عمل لشباب الخريجين؛ وبالتالي فإن الهدف هو جعل الشركات الفرنسية تتعاون مع نظيراتها التونسية وفقا لمبدأ المكسب المتبادل.

وبمجرد إنشاء هذة الثنائيات سوف يساعدها هذا التحالف على اختراق أسواق جديدة في الخارج وخاصة في البلدان الناطقة بالعربية والفرنسية في أفريقيا والشرق الأوسط.

  • 158232
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE