×
×

“جارتنر” تناقش موضوع ازدهار أعمال الشركات بالمنطقة في العصر الرقمي خلال جيتكس

سيناقش محللو مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية “جارتنر” مدى تأثير التقنيات الرقمية على منطقة الشرق الأوسط، وكيف يمكن للشركات تبني مثل هذه التقنيات بهدف تحقيق الازدهار في العصر الرقمي الحديث، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2014”.

وفي هذا السياق قال إد جابريس، مدير الأبحاث لدى المؤسسة: “تؤكد معدلات نمو الاقتصاد الصناعي الرقمي في الشرق الأوسط على وجوب توفير مدراء المعلومات لأعمال أكثر اعتمادية وكفاءة، والعمل على إبداع الابتكارات الرقمية، وتنمية المواهب الذكية رقميا، فكل مؤسسة، سواء كانت حكومية أو خاصة، تحتاج لإيجاد السبل التي تكفل بقاءها وازدهارها في هذا العالم الرقمي المتنامي”.

ويشير تقرير مؤسسة “جارتنر” لجدول أعمال المدراء التنفيذيين للمعلومات 2014، إلى أنه ومن أجل استثمار الفرص الرقمية وضمان توفير الخدمات الأساسية لتقنية المعلومات، يجب على المدراء التنفيذيين للمعلومات السعي للحصول على إدارة وإستراتيجية وحوكمة رقمية شفافة، والمساعدة في بناء وطرح مفاهيم ومنهجيات رقمية معتمدة، على غرار الاستعانة بالمدراء الرقميين غير التنفيذيين، واستعراض التقنيات، والمشاركة في الأحداث الدولية الرقمية على غرار الـ Hackathons، وعكس التوجيه، والاستعانة بالأمثلة والتناظر الوظيفي من الصناعات الأخرى.

كما نوه التقرير ذاته إلى وجود توجه متنامي وسريع لتوظيف مدراء تنفيذيين رقميين، فحوالي 7 بالمئة من المؤسسات لديها منصب المدير التنفيذي الرقمي في مناطق جغرافية مختلفة وضمن مجموعة واسعة من الصناعات.

وتابع السيد جابريس حديثه قائلا: “لا تعتبر الإدارة الرقمية بديلا عن إدارة تقنية المعلومات، وإنما هو تعبير عن تبني إدارة الشركة لسياق الأعمال الرقمية، لذا يجب أن تكون عملية توضيح مهام ونطاق الإدارة الرقمية، وكيفية تكاملها مع إدارة تقنية المعلومات على رأس أولويات جدول أعمال كل مدير تنفيذي للمعلومات”.

ومن بين متحدثو “جارتنر” المشاركين في جدول أعمال المؤتمر، ميريام بيرت، نائبة رئيس الأبحاث لقطاع التجزئة الخاص بتقنية المعلومات في الشرق الأوسط، وإد جابريس، مدير أبحاث إستراتيجية الشركات الرقمية، وأرنولد جوتمان، الشريك التنفيذي لبرامج “جارتنر” التنفيذي حول الخدمات المصرفية والمالية.

وستشارك مؤسسة “جارتنر” في فعاليات المعرض من خلال الجناح رقم S1-100، ضمن قاعة الشيخ سعيد (المعروفة باسم القاعة الحكومية).

  • 158132
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE