×
×

“إبسون” تطرح نظارتها الذكية الجديدة Moverio BT-200 خلال أسبوع جيتكس

تعتزم شركة “إبسون” Epson طرح الطراز “موفيرو بي تي-200” Moverio BT-200 من نظارتها الذكية خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2014، والذي ينطلق يوم الأحد القادم.

وقالت الشركة إنها وبطرح هذا الطراز تقدم طريقة جديدة لرؤية العالم من خلال أول جهاز من إنتاجها بتقنية الواقع المعزز يمكن استخدامه أثناء التنقل أو في المنزل.

وأضافت “إبسون” أن هذه النظارة الذكية المجهرية الشفافة من الجيل الثاني تعتمد على نجاح جهاز BT-100 وإن كانت في نصف حجمه وأخف وزنا منه بنسبة 60 بالمئة، حيث لا يتجاوز وزنها 88 جراما. وهو يطلق إمكانات لا حدود لها لتقنية الواقع المعزز لمطوري البرامج الذين يتطلعون إلى إنشاء تطبيقات لحيز المستهلكين والشركات، على حد قولها.

ويأتي جهاز Moverio الجديد مزودا بميزات ووظائف ملائمة لتقنية الواقع المعزز، بما يسمح بعرض محسن ورقمي للعالم الواقعي. كما أن تقنية الاستشعار – التي تشمل كاميرا أمامية وجيروسكوب ونظام “جي بي إس” GPS وبوصلة ومقياس تسارع – تتيح للجهاز فهم تحركات المستخدم والعالم من حوله بكل دقة.

وفي هذا الإطار، قال خالد الدلو، المدير العام لشركة “إبسون” الشرق الأوسط: “تمثل الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية القابلة للارتداء شريحة نمو كبيرة بقيمة متوقعة في جميع أنحاء العالم تتجاوز 8 مليارات دولار أمريكي في عام 2013، ومن المتوقع أيضا أن تتزايد إلى ما يقرب من 19 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2017. وبالاستفادة من هذا الطلب المتزايد على التقنية القابلة للارتداء، حرصنا على تطوير الطراز BT-200؛ وهو الجهاز الشفاف المجهري معقول السعر والوحيد من نوعه في السوق الذي يعرض المحتوى عبر مجال الرؤية بأكمله للمشاهد. وليس هذا منتجا وهميا، وإنما عرض حقيقي، لأننا نتواجد بقوة في هذا السوق بمنتج ملموس ومتاح للشراء منذ عام 2011″.

وقالت الشركة إن متجر التطبيقات Moverio Apps Market يحقق أقصى استفادة من نظام التشغيل “أندرويد” للجهاز BT-200 والذي يستند إلى منصة مفتوحة وقابلة للتحديث، مما يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى التطبيقات المصممة خصيصا.

حيث سيكون بمقدور مطوري البرامج العثور على جميع الأدوات والمعلومات اللازمة لابتكار تطبيقات تتلاءم مع Moverio وتتوافر تجاريا في أيار/مايو المقبل.

وإضافة إلى التطبيقات الاستهلاكية، يمكن للطراز BT-200 أن يؤدي دور أداة بصرية فعالة للغاية في مجموعة واسعة من تطبيقات الأغراض التجارية والأسواق المتخصصة، بما في ذلك التدريب والخدمات اللوجستية والعلوم والطب والأمن والتعليم وأكثر من ذلك.

ويزود الطراز BT-200 المستخدمين بشاشة مرئية تصل إلى 320 بوصة بدقة qHD. وهو لا يحقق أقصى استفادة من برامج الواقع المعزز وحسب، وإنما يمكن للمستخدمين أيضا مشاهدة الأفلام ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد مع صوت Dolby Digital Plus المتكامل.

ويمكن التحكم في جهاز Moverio باستخدام لوحة التتبع متعددة اللمس وسهلة الاستخدام وتشغيل التطبيقات على المعالج السريع ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز المتضمن في الجهاز. وعلاوة على ذلك، فإن عمر البطارية – الذي يصل إلى ست ساعات – يضمن أن الجهاز لن يستنفد طاقته عند التجول خارج المنزل.

كما يمكن الاتصال بالإنترنت عبر تقنية “واي فاي” وتنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات Moverio Apps Market على ذاكرة داخلية بحجم 8 جيجابايت، أو زيادة سعة الذاكرة حتى 32 جيجابايت باستخدام بطاقة “إس دي” SD.

ويمكن للجهاز BT-200 أيضا الاتصال بأجهزة أخرى، من بينها الهواتف الذكية، وذلك باستخدام تقنية Bluetooth 3.0 أو USB OTG أو DLNA أو Miracast.

  • 158142
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE