×
×

آبل تطلق أداة للتحقق من وضع أجهزتها الذكية المستعملة قبل الشراء

أطلقت شركة آبل أداة جديدة تتيح للمستخدمين التحقق من وضع أجهزتها الذكية المستعملة قبل شرائها، وذلك ما إذا كانت تلك الأجهزة قابلة للاستخدام مباشرة بعد الشراء أو مغلقة من قبل مالكها القديم.

وتأمل آبل أن تساعد هذه الأداة على الحد من تجارة أجهزتها المسروقة، وهي الأداة التي تعتمد على التحقق عبر الإنترنت من وضع خاصية “قفل التفعيل” Activation Lock، وهي أحد خصائص الأمان المتاحة في أجهزة آبل الذكية العاملة بنظام iOS 7 أو الإصدارات الأحدث.

وتعمل خاصية “قفل التفعيل” عند تشغيلها من قبل المستخدم الأصلي لأجهزة آبل الذكية، سواء بأجهزة آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش، على منع أي تفعيل لحساب جديد على تلك الأجهزة دون وضع معرف Apple ID والرقم السري للمستخدم الأصلي.

وأوضحت آبل أن عبر ذهاب المستخدم إلى الرابط، icloud.com/activationlock، قبل شراء أي من أجهزتها الذكية المستعملة، يستطيع التأكد من وضع خاصية “قفل التفعيل” سواء كانت مفعلة أو غير مفعلة.

ويلزم للمستخدم، عند التحقق عبر الأداة الجديدة، وضع رقم IMEI المميز الخاص بالجهاز الذكي المستعمل المراد الاستعلام عنه أو وضع رقم الجهاز التسلسلي، ومن ثم ستُظهر له آبل ما إذا كانت الخاصية مفعلة مما يعني عدم إمكانية استخدام الجهاز دون معلومات مالكه القديم أو غير مفعلة مما يعني إمكانية تسجيل حساب جديد للجهاز والبدء باستخدامه.

يذكر أن خاصية “قفل التفعيل” تظل مفعلة بشكل تلقائي بأجهزة آبل الذكية المتصلة بخدمة “آي كلاود” iCloud السحابية وذلك فور تسجيل معرف Apple ID لأول مرة على الجهاز.

أداة التحقق من وضع أجهزة آبل الذكية المستعملة
أداة التحقق من وضع أجهزة آبل الذكية المستعملة
  • 157945
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE