×
×

متجر جوجل بلاي يبدأ بإظهار أسعار العناصر المدفوعة ضمن التطبيقات

بدأت شركة جوجل بإجراء تعديل جديد على متجر التطبيقات الخاص بها؛ “جوجل بلاي” Google Play، والذي يعمل على إظهار أسعار العناصر المدفوعة ضمن التطبيقات الموجودة داخل المتجر.

وأصبح بإمكان مستخدمي متجر جوجل بلاي الآن الاطلاع على قيمة العناصر المدفوعة التي تقدمها التطبيقات المعتدمة على نظام “الشراء من داخل التطبيق” in-app purchase، بحيث يظهر للمستخدم السعر الأدنى والأعلى للمشتريات المتاحة داخل التطبيق.

وفي حال كانت المشتريات هي عبارة عن بند واحد؛ مثل إزالة الإعلانات في بعض التطبيقات، فإن القيمة التي ستظهر ستكون هي السعر الخاص بهذه الميزة المتاحة ضمن التطبيق فقط.

وعلى الرغم من أن جوجل أضافت هذه الميزة المنتظرة إلى متجرها، إلا أنها لم تأتي بأسلوبٍ مشابه لمتجر آبل للتطبيقات الخاص بنظام iOS، حيث يقوم الأخير بعرض جميع العناصر التي يمكن شراؤها داخل التطبيق وأسعارها أيضًا، دون الحاجة لتثبيت التطبيق والاطلاع عليها من داخله.

كما قامت جوجل بإجبار مطوري التطبيقات المدفوعة أو التطبيقات التي تعتمد على الشراء بداخلها؛ والتي تعرف بتطبيقات “فريميوم”، بوضع العنوان الخاص بهم داخل معلومات التطبيق، ومنحت المطورين مدّة 30 يوم لإضافة العناوين الخاصة بهم في حال كان لديهم تطبيقات مدفوعة ضمن المتجر.

يُذكر أن جوجل قامت مؤخرًا بإضافة ملاحظة بجانب التطبيقات المجانية التي تحتوي على ميزات مدفوعة بداخلها، مما يسمح للمستخدم بمعرفة التطبيقات التي قد تتطلب عمليات شراء بالداخل للحصول على كامل ميزاتها، دون الحاجة لتثبيت التطبيق.

  • 157690
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE