×
×

تطبيق WeChat يضيف ميزة مشاركة مقاطع الفيديو على غرار “فاين” لأجهزة iOS

أطلقت خدمة التراسل الفوري “وي تشات” WeChat تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بنظام iOS المشغل لأجهزة شركة آبل، والذي يجلب لمستخدمي هذا النظام ميزة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة.

وتحمل الميزة الجديد اسم Sight، والتي تتيح إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو التي يصل طولها إلى 6 ثوانٍ، ومن ثم تبادلها عن طريق المحادثات الشخصية أو عبر قسم Moments، وكذلك مشاركتها على شبكتي فيس بوك وتويتر، وهذه المقاطع تعمل على تكرار نفسها كما هو حال مقاطع خدمة الفيديو الشهيرة “فاين”.

ويمكن البدء بتسجيل مقاطع الفيديو القصيرة عبر سحب قائمة الدردشات الرئيسية للأسفل لتظهر الواجهة الخاصة بالتسجيل، وبمجرد الضغط على زر التسجيل سيبدأ الأمر، ومن ثم يتم اختيار الأشخاص الذين سيتم إرسال مقطع الفيديو لهم، وعند إرسال المقطع كرسالة سيعمل بشكلٍ تلقائي لديهم.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 5.0 وما فوق من نظام تشغيل iOS تنزيل التحديث الجديد الذي يحمل الرقم 6.0.0 ويأتي بحجم 41.8 ميجابايت داخل متجر آبل للتطبيقات، ولا معلومات عن موعد وصول الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق “وي تشات” على أجهزة أندرويد.

يُذكر أن شركة “تينسينت” Tencent المالكة لتطبيق “وي تشات” كانت قد أعلنت في شهر مارس الماضي عن بلوغ عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 355 مليون، وهذا العدد يشمل المستخدمين النشطين شهريًا حتى نهاية العام الفائت 2013.

  • 157694
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE