أخبار قطاع الأعمال

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر تعليمات حول شراء الهاتف الذكي “آيفون 6”

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات جملة من النصائح والإرشادات، بعد أن ضبطت عددا من هواتف “آيفون 6” المقلدة بالتعاون مع الجهات المعنية في أنحاء الدولة، وذلك لجمهور العملاء لتجنب الوقوع في شرك الهواتف المقلدة.

وقالت الهيئة إن إصدار هذه الإرشادات يأي في ظل الإقبال الكبير من قبل المتعاملين على شراء هاتف “آيفون 6″، وذلك لضمان حقوق المستهلكين والتأكد من حصولهم على الأجهزة الموثوقة فقط حرصا على بيناتهم الشخصية، وحماية لحقوق الملكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت إرشادات هيئة تنظيم الاتصالات شراء الهاتف النقال من المتاجر المعتمدة فقط، وضرورة التحقق من الموقع الإلكتروني لشركة “آبل” ومعرفة دقة المعلومات الواردة على الملصق التعريفي الموجود على العلبة ومطابقة البيانات الموجودة عليها مع البيانات الموجودة على الجهاز، والاحتفاظ بفاتورة الشراء، والاتصال بمركز الشرطة في حال وجدت أن الهاتف الذي اشتريته مزورا.

ويمكن التعرف بسهولة على الأجهزة المقلدة، حيث أنها لا تتيح الاتصال بالمتجر الإلكتروني “آيتيونز” الخاص بمنتجات شركة “آبل”.

ويقوم قسم اعتماد النوعية في هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع مختلف الجهات والهيئات المعنية على امتداد دولة الإمارات لمصادرة الأجهزة المقلدة.

زر الذهاب إلى الأعلى