×
×

“سيجيت” تطلق خدمات جديدة لأنظمة المراقبة ضمن المؤسسات في المنطقة

أعلنت شركة “سيجيت”، المتخصصة في قطاع حلول التخزين، عن إطلاقها مجموعة جديدة من محركات الأقراص الثابتة الخاصة بأنظمة المراقبة والمصممة خصيصا لتلبية متطلبات الأعمال التجارية على تطبيقات المراقبة وتحليل الفيديو، مما يتيح تشغيل أنظمة المراقبة لفترات أطول، ويسهم في خفض نفقات ما بعد النشر.

وقالت الشركة إنه تم تزويد محركات أقراص أنظمة المراقبة الجديدة “سيجيت سرفيلينس إتش دي دي” Seagate Surveillance HDD بخدمات “سيجيت ريسكيو”  Seagate Rescue التي تتيح للمؤسسات استعادة بياناتها المفقودة سواء حذفت دون قصد أو أتلفت بفعل الفيروسات.

وتعليقا على هذا الحدث، قال سكوت هورن، نائب رئيس قسم التسويق لدى شركة “سيجيت”، “بلغ حجم البيانات الناجمة عن تشغيل كاميرات أنظمة المراقبة عبر الفيديو حول العالم عام 2013 ما يزيد عن 413 بيتابايت يوميا، أي ما يعادل 150,000 بيتابايت سنويا، حيث يتم تخزين معظم هذه البيانات باستخدام أنظمة مراقبة ذات سعات تخزين عالية لأغراض الأرشفة أو تحليل الفيديو. وتعتبر هذه البيانات بالغة القيمة والأهمية سواء للمستخدمين الذين يحرصون على مراعاة الأنظمة واللوائح الصناعية، أو بغية الاستفادة منها وتوظيفها لأغراض تحليل المحتوى الإلكتروني والأغراض الأمنية، لذلك فإن أي فقدان أو ضياع لهذه البيانات سيكون على حساب العميل بالدرجة الأولى، وسينعكس سلبا على مصالحه. وفي هذا الإطار، توفر محركات أقراص أنظمة المراقبة الجديدة من سيجيت Seagate Surveillance HDD المزودة بخدمات استعادة البيانات Seagate Rescue الحل الأمثل الذي يتيح التصدي لهذه المشكلة ومعالجتها، ويخفف من مخاوف العملاء ويطمئنهم على أمن وسلامة بياناتهم.”

وقالت الشركة إن خدمات Seagate Rescue تتيح استعادة البيانات بكل سرعة وسهولة، حيث تستغرق عملية استرداد البيانات في أغلب الحالات أسبوعين فقط وذلك تبعا لنوع الاستعادة المطبقة، وتناهز نسبة النجاح في استرداد البيانات الـ 90 بالمئة.

ويتم تفعيل هذه الخدمات عند شراء المنتج، حيث تتيح للعملاء إمكانية استعادة بياناتهم المفقودة أيا كان سبب ضياعها سواء بفعل فيروسات الحاسوب أو حتى نتيجة للكوارث الطبيعية وغيرها من العوامل الأخرى، وذلك على مدار ثلاث سنوات ومقابل تكلفة يسيرة جدا مقارنة بغيرها من الحلول المتاحة لاستعادة البيانات.

ومن جانبه، قال بالاجي تنكاراج، نائب رئيس مؤسسة “بوسطن أناليتكس” لشؤون الأبحاث: “تشير التقديرات إلى أن ما يزيد عن 50 بالمئة من المستخدمين الذين تعرضت محركات الأقراص الثابتة لديهم لحادث ما، قد عانوا من مشاكل فقدان البيانات وضياعها نتيجة لذلك.”

ويتميز الجيل السابع من محركات الأقراص الثابتة الخاصة بأنظمة المراقبة بسعات تخزين محسنة، حيث تصل سعة محرك الأقراص الواحد إلى 6 تيرابايت، كما يمكنه تخزين ما يصل إلى 600 ساعة من المحتوى عالي الوضوح HD، مما يجعله الأعلى سعة ضمن فئة محركات الأقراص الثابتة المصممة خصيصا لتطبيقات المراقبة.

كما أنه صمم لتلبية متطلبات تخزين الفيديو في بيئات التخزين القابلة للتوسعة، حيث تم تزويده بمجسات اهتزاز دوراني RV مما يوفر أداء ثابتا وموثوقا عند استخدام محركات الأقراص معا، وذلك حتى ضمن النظم التي يصل عدد محركات الأقراص الثابتة فيها إلى 16 محركا.

وبالتالي فإنه يمثل الحل الأمثل الذي يلبي احتياجات ومتطلبات أعمال كافة المؤسسات الصغيرة وحتى المتوسطة الحجم، والتي تولي قيمة وأهمية كبرى للحصول على مساحات تخزين هائلة تتيح لها تخزين الفيديو عالي الوضوح وإجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات، دون الحاجة إلى توظيف كادر متخصص في مجال تقنية المعلومات.

وتم تصميم محركات الأقراص الثابتة الخاصة بأنظمة المراقبة لدعم تسجيلات المراقبة لمجموعة من الكاميرات أيا كانت متطلبات دقتها، حيث يتميز بطاقة استيعابية تصل إلى 32 قناة، ويمكنه التعامل مع أحمال الكتابة العالية التي تتطلبها أنظمة المراقبة بكل يسر وسهولة.

كما يتحمل أيضا أعباء العمل الناجمة عن تدفق أحجام ضخمة من البيانات ولفترات أطول من الوقت، ويلبي بالتالي متطلبات الأرشفة والدقة التي تميز صناعة أنظمة المراقبة.

وتتيح المزايا السابقة، جنبا إلى جنب مع خيارات مجسات الاهتزاز الدوراني وخدمات استرداد البيانات Seagate Rescue، تحسين الأداء وثباته عند استخدام محركات الأقراص معا وضمن نظم RAID، وتزيد من قيمة بيانات المراقبة عبر توفير أعلى مستوى ممكن من سلامة وتكامل البيانات.

ويتميز محرك الأقراص الثابتة الخاص بأنظمة المراقبة بأعلى درجات الموثوقية على مستوى الصناعة، حيث يبلغ متوسط الزمن بين الأعطال MTBF فيه 1 مليون ساعة مما يسمح بتشغيل المنتج لفترات أطول، ويخفض في الوقت ذاته من تكاليف النشر، ويزيد بالتالي من معدلات استبقاء العملاء وولائهم. كما أن المحرك مصمم هندسيا لأغراض الترشيد من استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات الحرارة مما يتيح لمزودي الحلول مرونة أكبر في التصميم.

يذكر أن محرك الأقراص الثابتة الخاص بأنظمة المراقبة متوفر حاليا بسعات تخزينية تتراوح من 1 إلى 4 تيرابايت، في حين سيتم طرح الطرز الأخرى بسعات 5 و 6 تيرابايت بحلول نهاية العام الحالي 2014.

"سيجيت" تطلق خدمات جديدة لأنظمة المراقبة ضمن المؤسسات في المنطقة

  • 157573
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE